الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / اشتباك بين قبيلتين في الصومال يوقع مئات القتلى والجرحى وظروف طبية كارثية

اشتباك بين قبيلتين في الصومال يوقع مئات القتلى والجرحى وظروف طبية كارثية

اشتباك بين قبيلتين في الصومال يوقع مئات القتلى والجرحى وظروف طبية كارثيةاشتباك بين قبيلتين في الصومال يوقع مئات القتلى والجرحى وظروف طبية كارثية

الاتحاد برس:

شهد اقليم “ارض الصومال” امس الثلاثاء واليوم الاربعاء 24 تشرين الاول/ اكتوبر الجاري، اشتباكات عنيفة بين القبائل، اودت بحياة عشرات الاشخاص بالمنطقة.

وافاد شهود عيان محليون من الاهالي بقرية “دومي” وكالة “رويترز”، بالقول: “وقع قتال عنيف بين العشائر أمس واليوم، ولقي أكثر من 50 شخصا حتفهم، ولم يتسنى دفنهم بسبب استمرار القتال”، واصيب ايضا 120 شخص جراء الاشتباكات الكثيفة، نقل بعضهم لاماكن بعيدة لتلقي الاسعافات.

بدوره اكد مسؤول صومالي، وقوع اشتباكات وضحايا، بجمهورية “ارض الصومال” المتمردة، وحسب إفادة الشهود قالت الوكالة: “المصابون يموتون بسبب نقص الدم، لأنه لا توجد مستشفيات هناك”.

واعرب “عبد الله علي هيرسي” في تصريح لـ “رويترز” عن اسفه، لمشاركة ميليشيات قبلية مدعومة من “ارض الصومال” في الاشتباكات بين القبيلتين المتحاربتين، وحث زعماء العشائر على وقف القتال، والمشاركة في مؤتمر سلام في اقليم ” بلاد البونط”، وهناك نزاع على منطقة / دومي/ بين اقليم “بلاد البونط” الذي يطالب بالسيادة عليها، وبين “ارض الصومال” التي تسيطر على المنطقة.

يذكر ان اقليم “ارض الصومال” اعلن في 1991 من جانب واحد انفصاله عن الدولة الصومالية، جراء انفجار الوضع في البلاد، وتمزقها بين ميليشيات متناحرة، اصافة الى جماعات مرتبطة بالتنظيمات الارهابية، ولم يعترف المجتمع الدولي باستقلال جمهورية “ارض الصومال”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *