الرئيسية / الخليج العربي / خليفة سات قمر امارتي الصنع ينطلق الى الفضاء الخارجي

خليفة سات قمر امارتي الصنع ينطلق الى الفضاء الخارجي

خليفة سات قمر امارتي الصنع ينطلق الى الفضاء الخارجيخليفة سات قمر امارتي الصنع ينطلق الى الفضاء الخارجي

الاتحاد برس:

حمل الصاروخ الياباني (H-IIA)، القمر الصناعي “خليفة سات”، الخاص بدولة الامارات العربية المتحدة، ليتم اطلاقه اليوم الاثنين 29 تشرين الاول/ اكتوبر، من اليابان الى الفضاء الخارجي.

وسوف يعمل القمر الصناعي الاماراتي الجديد في مجال توفير صور فضائية عالية الجودة والوضوح، يؤهل الامارات لدخول المنافسة على تقديم خدمات في قطاع الصور الفضائية على مستوى العالم.

وما يميز القمر الصناعي”خليفة سات” انه اول قمر صناعي اماراتي، صنع باياد اماراتية، بعد الكثير التجهيز والتدريب والاستعداد لفريق اماراتي يعمل في مركز “محمد بن راشد للفضاء” واستغرقت العملية 4 أعوام.

وتتوفر في مركز “محمد بن راشد” مختبرات تقنيات الفضاء، ما مكن الفريق الإماراتي من صنع القمر “خليفة سات” داخل الغرف النظيفة في المركز، الذي يمتلك 5 براءات اختراع.

وغرد نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد مشيدا بهذا الحدث، في حسابه على موقع التواصل “تويتر” مشيرا الى انه “يوم تاريخي جديد لدولة الامارات، إطلاق (خليفة سات) أول قمر صناعي عربي مصنوع بأيد اماراتية 100 %”، واضاف “محطة وطنية أثبت فيها أبناء الامارات قدرتهم، ونضجهم، وعلمهم، وهمتهم التي يسابقون بها العالم، رأسنا اليوم في السماء”.

بدوره أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، أنه “إنجاز إماراتي غير مسبوق بإطلاق أول قمر صناعي ”خليفة سات” بسواعد إماراتية”، وأردف قائلا : “نفخر بشباب الإمارات، وبإنجازاتهم التي تبرهن أن العرب قادرون على المنافسة والريادة”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *