الرئيسية / الشرق الأوسط / بالفيديو: عروس صغيرة تخلف صدمة ومفاجأة ثقيلة في لبنان

بالفيديو: عروس صغيرة تخلف صدمة ومفاجأة ثقيلة في لبنان

بالفيديو: عروس صغيرة تخلف صدمة ومفاجأة ثقيلة في لبنانبالفيديو: عروس صغيرة تخلف صدمة ومفاجأة ثقيلة في لبنان

الاتحاد برس:

صدمة اخلاقية اصابت الشارع اللبناني، إثر انتشار اعلان عنوانه “بدك عروس صغيرة، طلبك عنا”، على حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن الاعلان، صورا مظللة لفتيات قاصرات، لم يبلغن سن الرشد، معروضات للزواج.

وأثار الاعلان موجة استنكار واسعة في لبنان، واعتبر ناشطون العمل مهين وغير اخلاقي، وبعد حملة تبليغات، أغلقت الجهة صاحبة اعلان “عروس صغيرة” الحسابات الخاصة بها.

وبعد الصدمة الناجمة عن نشر الاعلان، تلقى الشارع اللبناني مفاجأة من العيار الثقيل، حين اعلن “التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني” انه مالك تلك الحسابات، وانه اطلق الاعلان، في إطار حملة لمكافحة زواج القاصرات.

وظهرت الناشطة “حياة مرشد” في مقطع فيديو على صفحة الجمعية بالـ “فيسبوك”، اوضحت الأسباب التي دفعت اصوات نسائية، لإطلاق حساب “عروس صغيرة”.

وسلط “التجمع النسائي” سالف الذكر الضوء، على قصص حقيقيّة لفتيات ضحايا التزويج المبكر، ودعا رواد الصفحة، إلى توقيع عريضة لمطالبة المجلس النيابي بإقرار القانون المقترح من قبل التجمّع”.

واوضحت “مرشد” ان الغاية من اطلاق الحملة بشكل صادم، كانت بهدف إثارة ضجة، قد تدفع المسؤولين لاتخاذ خطوات جدية لإقرار قانون حماية الأطفال وتحديد سن الزواج في لبنان، ولفتت الى ان: التجمع النسائي وعدد من المنظمات، يعملون منذ سنوات لإقرار هذه الحقوق، ولم تلق آذان صاغية لصناع القرار، حيث القانون اللبناني لا “يجرم تزويج الطفلات، والدولة متخلية عن مسؤوليتها في هذا الملف لصالح الطوائف”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *