الرئيسية / أخبار سوريا / أموات يقترعون بانتخابات مجلس المحافظة في طرطوس

أموات يقترعون بانتخابات مجلس المحافظة في طرطوس

أموات يقترعون بانتخابات مجلس المحافظة في طرطوس

الاتحاد برس:

الغيت نتائج انتخابات محلية جرت في دائرة “الشيخ بدر” الانتخابية فئة (ب)، بمحافظة طرطوس على الساحل السوري، وكانت مخصصة لانتخاب اعضاء مجلس المحافظة عن الدائرة المذكورة، واعلن بطلان نتائج الانتخابات، للتجاوزات التي حصلت فيها، اقلها اشتراك الاموات في عمليات الاقتراع.

وذكرت صحيفة “الوطن” المؤيدة للنظام ، اليوم الأحد 4 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن محكمة القضاء الإداري الأعلى، الغت نتائج الانتخابات، لحدوث تجاوزات واسعة، منها ورود أسماء اموات بين المقترعين، وبناءا عليه ابطلت نتائج الانتخابات في 18 مركزاً انتخابيا.

واضافت الصحيفة، ان العديد من المقترعين قدموا بيانات لا تطابق بياناتهم الصحيحة في سجل الاقتراع، وسجل حاسب الأحوال المدنية، وان بعضهم لم يوقعوا على السجلات في المراكز التي اقترعوا فيها، بالإضافة إلى وجود عدد آخر من الناخبين لا يحق له الاقتراع ضمن الدائرة الانتخابية، كون قيودهم خارج الدائرة ومن خارج محافظة طرطوس.

وتسجل الانتخابات المحلية التي يجريها النظام، في مناطق سيطرته، تجاوزات كثيرة، وانتهاكات يقوم بها المتنفذون لديه، حيث احتل احدهم حديقة عامة بحلب وحولها الى مضافة له، في انتخابات أيلول/ سبتمبرالماضي، كما ان بعض المقاعد تحجز لصالح اشخاض محسوبين على ميليشيات محلية ولبنانية وعراقية وايرانية موالية للنظام، حيث احتل “حسين العلوش” من ميليشيا “لواء الباقر” الايرانية، مقعدا في “مجلس محافظة حلب” وبنتيجة ساحقة.

يذكر ان النظام منذ 2011 توقف عن اجراء الانتخابات المحلية, وهذه اول مرة تجري فيها مثل هذه الانتخابات, حيث قاطعتها قوى المعارضة تحت شعار “اضراب الكرامة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *