الرئيسية / أخبار سوريا / مركز أسبار للدرسات والبحوث يصدر العدد أول من مجلته: ملفات أسبار

مركز أسبار للدرسات والبحوث يصدر العدد أول من مجلته: ملفات أسبار

مركز أسبار للدرسات والبحوث يصدر العدد أول من مجلته: ملفات أسبارمركز أسبار للدرسات والبحوث يصدر العدد أول من مجلته: ملفات أسبار

الاتحاد برس:

أصدر مركز أسبار للدرسات والبحوث العدد الأول من مجلة “ملفات أسبار” باللغتين العربية والإنكليزية، والتي تصدر شهرياً وتعنى بالفكر والتحليل السياسيين، ويرأس تحرير المجلة الأستاذ صلاح الدين بلال، ويدير التحرير حسام ميرو، ومحمد حلاق في هيئة التحرير وأحمد الزعبي مخرجاً.

ووقع العدد الأول في ثمانية وأربعين صفحة، وتضمن ثمانية مقالات، حيث كتب الأستاذ صلاح الدين بلال الافتتاحية بعنوان “ملفات أسبار.. رؤى مطابقة للواقع” حاول فيها الإجابة عن سؤال “لماذا ملفات أسبار؟”، بينما انقسمت المقالات الأخرى على الملفات التالية: الملف السوري والملف الإقليمي والملف الدولي والملف الأمني والعسكري والملف الاقتصادي، إضافة إلى مقال “وجهة نظر” بعنوان “في جدلية العلاقة بين الهوية والمواطنة”.

حيث حاول كتاب العدد في الملف السوري الإضاءة على “الطبقة الوسطى في سورية: من رأسمالية الدولة إلى رأسمالية المحاسيب”، والكشف عن “المصالح الأمريكية في سورية: تناقضات القوى”، وقد كتب المقالين كل من محمد حلاق الجرف وهيئة التحرير.

أما في الملف الإقليمي فقد تحدث العدد عن الوضع العراقي بمقال حمل عنوان: “الترويكا الطائفية – العرقية تفتك بالعراق مجدداً” وكتب المقال “باسل أبو حمدة”، في حين تضمن الملف الدولي مقالاً بعنوان “أوروبا والصين وتحدي أمريكا أولاً” لكاتبه حسام ميرو (مدير التحرير في مجلة ملفات أسبار) وفي الملف الأمني والعسكري كتب “معن الموسى” مقالاً بعنوان: “تركيا وحلف شمال الأطلسي: الأزمات والخيارات”، وفي الملف الاقتصادي تناول العدد “مؤشر الإصلاحات الاقتصادي في مصر” لكاتبه “د. صلاح هاشم”، واختتم العدد بمقال للكاتب “حسام أبو حامد” ضمن تصنيف “وجهة نظر”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *