الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الروس يكشفون عن احباط هجمات ارهابية كانت تستهدف المونديال باستخدام الدرونات

الروس يكشفون عن احباط هجمات ارهابية كانت تستهدف المونديال باستخدام الدرونات

الروس يكشفون عن احباط هجمات ارهابية كانت تستهدف المونديال باستخدام الدروناتالروس يكشفون عن احباط هجمات ارهابية كانت تستهدف المونديال باستخدام الدرونات

الاتحاد برس:

اعلن ألكسندر بورتنيكوف، رئيس هيئة الأمن الفيدرالية في روسيا الاتحادية، انه: اثناء النسخة الاخيرة لبطولة العالم بكرة القدم “المونديال”، التي اقيمت في بلاده، استطاع جهازه الكشف عن مجموعات خططت لهجمات ضد مشجعين أجانب، اثناء حضورهم المباريات.

وجاء تصريح مسؤول الامن الروسي، بمناسبة افتتاح اجتماع لرؤساء الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، واشار “بورتنيكوف”، إلى ان استخبارات بلاده، أحبطت 7 محاولات لمجموعات إرهابيين عملت على استهداف “المونديال” باستخدام طائرات مسيرة “درون”، ولكنه لم يفصح عن تفاصيل أخرى متعلقة بالموضوع.

الا ان محاولات استهداف مناسبات من هذا النوع، لم تقتصر على “المونديال” فقط، بل كذلك أثناء إعداد وتنظيم “أحداث سياسية ورياضية عامة” أخرى.

ودعا رئيس الاستخبارات الروسية إلى إعداد أسس قواعد قانونية تنظم استخدام الـ “الدرون”، محذرا من الانتشار العشوائي لهذا النوع من الطائرات، وما ينتج عن ذلك من مخاطر استغلالها في أعمال إرهابية.

ونقلت وكالة /نوفوستي/ الروسية عن “بورتنيكوف” قوله: “أن الإرهابيين يحاولون مهاجمة المنشآت العسكرية الروسية في سوريا باستخدام طائرات مسيرة، اضافة الى عصابة- تحاكم الان- خططت لتفجير مقر الأمن الفيدرالي الروسي الإقليمي في منطقة “سونجينسك” بواسطة (درونات)، وشدد على أنه “للإنذار والقضاء على مثل هذا التهديد بسرعة، من الضروري البدء فورا بوضع قواعد قانونية”، بخصوص استخدام (الدرونات).

وتضع روسا قواعد مشددة في هذا المجال، بخصوص تداول تقنيات هذه الطائرات، وصدر قرار منذ يونيو 2016 يلزم بتسجيل كل “درون” يزيد وزنه عن 0.25 كغم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *