الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / المراسيم الفرنسية تفوت على نتنياهو لقاء بوتين بباريس

المراسيم الفرنسية تفوت على نتنياهو لقاء بوتين بباريس

المراسيم الفرنسية تفوت على نتنياهو لقاء بوتين بباريسالمراسيم الفرنسية تفوت على نتنياهو لقاء بوتين بباريس

الاتحاد برس:

خطط بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء اسرائيل، لعقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اثناء حضورهما احتفالا في العاصمة الفرنسية باريس، لإحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، وذلك لترطيب الاجواء بين البلدين عقب توترها بفعل سقوط طائرة روسيه في اكتوبر الماضي، اثر غارة اسرائيلية على سوريا.

الا ان الاذاعة الإسرائيلية كشفت مساء الثلاثاء 6 تشرين الثاني/ نوفمبر إلغاء اللقاء المفترض بين الرجلين، يوم الـ 11 من الشهر الجاري، لاسباب تتعلق بالإجراءات البروتوكولية، وان نتنياهو ربما يلغي زيارته لفرنسا بعد الغاء اللقاء.

وصرح “زئيف إلكين”، وزير شؤون القدس، والرئيس المشارك للجنة الحكومية الروسية-الإسرائيلية، للصحفيين اليوم الاربعاء، بأن: تنسيق الفعاليات في احتفالات باريس لا يمنح فرصة لعقد لقاء ثنائي بين بوتين و نتنياهو، وأضاف بالقول: “في احتفالات باريس، هناك قواعد بروتوكولية معينة، لا توفر فرصة لاجتماع ثنائي منفصل”.

وجاء الغاء اللقاء، استجابة لطلب فرنسي بعدم إجراء لقاءات جانبية خلال الاحتفالية، كي لا تسرق هذه اللقاءات الأضواء الإعلامية عن الاحتفالات الضخمة التي تشهدها باريس بهذه المناسبة، التي سيحضرها أكثر من 60 شخص من زعماء الدول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *