الرئيسية / أخبار سوريا / ميليشيا حزب الله تكرّم محافظ حمص في الهرمل.. والأخير يعبر عن امتنانه!

ميليشيا حزب الله تكرّم محافظ حمص في الهرمل.. والأخير يعبر عن امتنانه!

ميليشيا حزب الله تكرّم محافظ حمص في الهرمل.. والأخير يعبر عن امتنانه!ميليشيا حزب الله تكرّم محافظ حمص في الهرمل.. والأخير يعبر عن امتنانه!

الاتحاد برس:

منذ العام 2013 بدأت ميليشيا حزب الله اللبنانية التابعة لإيران تدخلها العلني عسكرياً في المسألة السورية إلى جانب قوات النظام بمشاركتها في المعارك الميدانية من منطقة القصير بريف حمص الجنوبي إضافة إلى منطقة القلمون بمحافظة ريف دمشق، وبحلول العام 2015 تجلى النفوذ الواسع لهذه الميليشيا في الواقع السوري حيث قامت بتجنيد المئات من الشبان السوريين وشاركت في العديد من المعارك بمحافظات حلب وحماة وحمص وريف دمشق والقنيطرة ودرعا.

ومؤخراً سعت ميليشيا حزب الله إلى ترجمت ذلك النفوذ عملياً على أرض الواقع، فقامت بالتوسط للمدعو “جمال سليمان” زعيم ميليشيا “أنصار الله” الفلسطينية في مخيم المية ومية للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة صيدا جنوبي لبنان، فخرج من لبنان إلى سورية مع زوجاته الأربع وأولاده الستة وسبعة من مرافقيه، وذلك بعد الأحداث الدموية التي شهدها المخيم المذكور خلال الأسابيع الأخيرة والتي بلغت ذروتها الأسبوع الماضي حيث سقط قتلى وجرحى جراء الاشتباكات بين ميليشيا “أنصار الله” التابعة لميليشيا “حزب الله” وحركة فتح الفلسطينية.

وذكرت مصادر إعلامية أن مغادرة سليمان كانت بوساطة وإشراف من رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في ميليشيا حزب الله وفيق صفا وبالتنسيق مع الجيش اللبناني والسفارة الفلسطينية في بيروت.

من جانب آخر قامت ميليشيا حزب الله اللبنانية أمس الثلاثاء 6 تشرين الثاني (نوفمبر) بتكريم محافظ حمص طلال البرازي في حفل أقيم بمدينة الهرمل في البقاع شمالي لبنان، تقديراً لدوره في “العناية باللبنانيين القاطنين داخل الأراضي السورية”، ونقلت الحدث “قناة المنار” التلفزيونية الناطقة بلسان ميليشيا حزب الله التابعة لإيران، وصرح محافظ حمص للقناة معبراً عن امتنانه قائلاً: “نقدر ما قدمه الحزب عبر السنوات الماضية من دعم مباشر وسياسي لسورية، التي ‏تقدر هذه المواقف وتقدر أننا في مركب ومعركة واحدة ونعمل لهدف واحد”.‏

وقد قام كل من عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني النائب إيهاب حمادة ورئيس المجلس السياسي في ميليشيا حزب الله ابراهيم أمين السيد ومدير العمل البلدي في الميليشيا بمنطقة البقاع حسين النمر وفعاليات شعبية أخرى تابعة لميليشيا حزب الله بتقليد محافظ حمص “درعاً تكريمياً”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *