الرئيسية / منوعات / بالفيديو: المذيعون في خطر.. الآليون قد يحتلون وظيفتهم

بالفيديو: المذيعون في خطر.. الآليون قد يحتلون وظيفتهم

بالفيديو: المذيعون في خطر.. الآليون قد يحتلون وظيفتهمبالفيديو: المذيعون في خطر.. الآليون قد يحتلون وظيفتهم

الاتحاد برس:

يوماً بعد يوم تزداد التقنية المتقدمة تعقيداً ويرى خبراء الذكاء الاصطناعي أن الكثير من الوظائف التي يؤديها البشر اليوم قد تندثر ويصبح الاعتماد كلياً على الآلات والرجال الآليين، وقد بدأت الآلات بالفعل تحتل مكان البشر في بعض المهن وخصوصاً ما يتعلق بالصناعات الثقيلة، ومهن أخرى باتت تحت الاختبار مثل قيادة السيارات!

ومؤخراً نشرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” تسجيلاً لمذيع افتراضي يحاكي طريقة تقديم نشرات الأخبار التي يقوم بها مذيعون ومذيعات، لتتوسع دائرة “المهنة المهددة بالانقراض” والتي قد يُستغنى فيها عن البشر، وقد تم عرض التسجيل في افتتاح المنتدى العالمي للإنترنت بمدينة ووزين الصينية أمس الأربعاء، وقالت الوكالة إن المذيع الافتراضي هو الأول من نوعه وقد تم تصميم شخصيته وصوته استناداً إلى أحد مقدميها الحقيقيين.

وقال المذيع الافتراضي بصوت رجل آلي بلغة إنكليزية جيدة: “أهلا بكم جميعاً.. أنا مذيع اصطناعي باللغة الإنكليزية، وهذا هو يومي الأول مع شبكة شينخوا، شكلي وصوتي مصمم على جان جاو، وهو مذيع حقيقي على شينخوا، التطور في مجال الإعلام يتطلب الابتكارات الدائمة، ومحاكاة حقيقية مع التقدم التكنولوجي الدولي”، وأوضح أن كتابة النصوص سيكون بشكل مستمر عبر برنامجه الداخلي، واختتم بالقول: “أتطلع لتقديم التجربة الإخبارية الجديدة لكم”.

الجدير ذكره أن التطور الصناعي قضى على الكثير من المهن سابقاً، فمع اختراع البراد (الثلاجة) اختفت من العالم مهنة بائع الثلج، ومع تطور الآلات الصناعية اختفت الكثير من الحرف اليدوية وأصبحت المنتوجات اليدوية مجرد تحف تباع كتذكارات في أحسن الأحوال!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *