الرئيسية / الخليج العربي / تحقيقات السعوديين تصل الى اصابع تركية وقطرية متورطة في قضية خاشقجي

تحقيقات السعوديين تصل الى اصابع تركية وقطرية متورطة في قضية خاشقجي

تحقيقات السعوديين تصل الى اصابع تركية وقطرية متورطة في قضية خاشقجيتحقيقات السعوديين تصل الى اصابع تركية وقطرية متورطة في قضية خاشقجي

الاتحاد برس:

في سياق التحقيقات الجارية بشان قضية الصحفي جمال خاشقجي، توصل المحققون السعوديون مع المتهمين بقتله، الى اعترافات بتورط قيادات في الاستخبارات التركية الـ “ميت” بالقضية.

ونقلت صحيفة “البيان” الاماراتية عن مصادر مطلعة إن السلطات القضائية السعودية، تتجه إلى طلب تسليم قيادات أمنية تركية، الى المملكة بغية التحقيق معهم فيما يخص ملابسات ملف “خاشقجي”.

وجاء في التحقيقات ان قيادات في الـ “ميت” التركي، قدمت مساعدات وتسهيلات مختلفة للمجموعة التي وصلت اسطنبول، وكانت مهمتها إقناع خاشقجي بالعودة إلى البلاد.

وكانت المجموعة تتحرك بمتابعة مؤكدة من القيادات الأمنية التركية، وكذلك تابعها القطريون, وكانوا على علم بالتسهيلات التي قُدمت اليها من الـ “ميت” التركي.

وترغب السلطات السعودية التأكد من طبيعة الدعم التي قدمتها أجهزة الأمن التركية للمجموعة، و من مستوى التنسيق الأمني التركي مع المجموعة.

ومبررات تقديم التسهيلات لها، اثناء قدومها ومغادرتها، والتحقق من اسباب عدم اتخاذ السلطات التركية إجراءات احترازية لتحركات المجموعة رغم انها كانت مرصودة بالكاميرات منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم.

وتثير اعترافات المجموعة شبهات حول تورط او تواطؤ القيادات الأمنية التركية في الجريمة، إما لدوافع شخصية “رشى” مقابل خدماتهم، أو أنهم كانوا شركاء في الجريمة لأغراض سياسية، والاحتمال الاخير قد يكون الارجح لوجود اصابع قطرية بالموضوع، ما يثير الشك بوجود إيعاز من جهات عليا داخل النظام التركي, نظرا لتوتر العلاقة بين الرياض من جهة والدوحة وانقرة من جهة اخرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *