الرئيسية / أخبار سوريا / المانيا تعفي السوريين من مراجعة سفارة النظام في برلين للحصول على جواز سفر

المانيا تعفي السوريين من مراجعة سفارة النظام في برلين للحصول على جواز سفر

المانيا تعفي السوريين من مراجعة سفارة النظام في برلين للحصول على جواز سفرالمانيا تعفي السوريين من مراجعة سفارة النظام في برلين للحصول على جواز سفر

الاتحاد برس:

أكّد الناشط الحقوقي “أنور البني”، لوكالة (آكي) الإيطالية، أن: المكتب الإقليمي الألماني للشؤون التنظيمية والمدنية في برلين، نشر كتاباً قانونياً بعنوان (التعليمات الإجرائية الخاصة بدائرة الأجانب في برلين) جُمعت فيه القوانين المنظمة للتعليمات الإجرائية التي تطبقها دائرة الأجانب بالولاية.

واشار “البني” الى ان الكتاب القانوني، ورد فيه استثناء جديد يخص السوريين الرافضين لأداء الخدمة العسكرية بجيش النظام، والذين لهم أقارب داخل سورية، وينص الاستثناء على إعفائهم من بعض القوانين، منها أن يكون لديه جواز سفر سوري ساري المفعول، بالإضافة إلى بعض الأوراق الثبوتية، وإذا ثبت وجود تهديد على الشخص أو أحد أقربائه نتيجة لذهابه إلى سفارة النظام، فإنه يُعفى من الإجراء السابق.

وجاء قرار السلطات الألمانية، بإعفاء السوريين من شرط الذهاب إلى سفارة النظام في برلين، من أجل تسيير معاملاتهم او تجديد جوازات سفرهم، بسبب المخاطر التي قد يواجهونها اثناء دخولهم السفارة.

واشار “البني” وهو مدير (المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية)، الى ان: نتيجة جهود من المركز، بإرساله رسالة لوزارة الخارجية الألمانية، حول الطلب من السوريين الذهاب إلى سفارة النظام في برلين، ودفع أموال لها من أجل تجديد جوازات السفر، وكذلك بفضل جهود نشطاء سوريين وألمان، نظموا احتجاجات وكتبوا اعتراضات، تم استثناء السوريين من شرط الذهاب إلى السفارة من أجل تجديد جواز السفر.

وفي استثناء أخر، أعفى القانون الجديد، أفراد الشرطة والجنود المنشقين عن جيش النظام، والموظفين السابقين، من استخراج جواز سفر ساري المفعول أو تجديده، نظراً لما سيقع من حالات انتقام ضد أقاربهم في سورية، وينطبق الإعفاء على زوجاتهم وأطفالهم، ونوه “البني” الى انه بالنسبة لهؤلاء من الافضل ان تكون بحوزتهم، وثيقة تُثبت عملهم في ذاك المكان، لتقديم طلب الاعتراض بعدم قدرته على زيارة السفارة التابعة للنظام في برلين.

 

تعليق واحد

  1. لو سمحتو انا صرلي خمس سنين في المانيا وماطلعلي بسبورت الاني فلسطينيه الأصل بس هويه يعني اقامه سنتين بس ممنوع غادر البلاد طلبو مني اعمل جواز لحته يعملوا علي الأقل من واحسن سافر علي شو تنصحوني جواز سلطه ولا الوثيقه الزرقه ولا جواز سوري