الرئيسية / أخبار سوريا / وسائل إعلام تركية تروج لخارطة طريق جديدة مع أمريكا في سورية!

وسائل إعلام تركية تروج لخارطة طريق جديدة مع أمريكا في سورية!

وسائل إعلام تركية تروج لخارطة طريق جديدة مع أمريكا في سورية!وسائل إعلام تركية تروج لخارطة طريق جديدة مع أمريكا في سورية!

الاتحاد برس:

نشرت وسائل إعلام تركية أنباء عن تطبيق خارطة الطريق التي تم التوصل إليها بين الجانبين بشأن منطقة منبج في ريف حلب الشرقي بمناطق سورية أخرى، وذلك رغم تعثر تطبيق هذا الاتفاق في منطقة منبج لعدة أسباب منها الموقف التركي من تشكيلات قوات سورية الديمقراطية التي تسيطر على المنطقة.

ونقلت شبكة “TRT” الرسمية في موقعها على شبكة الإنترنت عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قوله إن “الفرق التركية والأمريكية ستلتقي بالأيام المقبلة لمناقشة هذا الأمر”، وذلك يكشف عن المناطق التي من الممكن أن يتم تطبيق فيها هذا الاتفاق أيضاً، وأشار جاويش أوغلو إلى تمسك بلاده بمطالب “انسحاب وحدات حماية الشعب من منطقة منبج بشكل كامل”!

وسبق أن صرح مسؤولون أتراك باحتمال شن عمليات عسكرية مشابهة لما جرى في ريفي حلب الشرقي والشمالي (جرابلس والباب وعفرين) بمناطق أخرى، ورجحت مصادر إعلامية أن تكون الإشارات التركية تعني بشكل رئيسي منطقة تل أبيض في محافظة الرقة المقابلة لمنطقة “آقج قلعة” في الجانب التركي من الحدود، وذلك بعد القصف المتكرر من جانب الجيش التركي لمواقع قوات سورية الديمقراطية في المنطقة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *