الرئيسية / أخبار سوريا / إعلام النظام: باريس تحترق والمتظاهرون يتوجهون إلى قصر ماكرون ويطالبون بإسقاط نظامه!

إعلام النظام: باريس تحترق والمتظاهرون يتوجهون إلى قصر ماكرون ويطالبون بإسقاط نظامه!

إعلام النظام: باريس تحترق والمتظاهرون يتوجهون إلى قصر ماكرون ويطالبون بإسقاط نظامه!إعلام النظام: باريس تحترق والمتظاهرون يتوجهون إلى قصر ماكرون ويطالبون بإسقاط نظامه!

الاتحاد برس:

نشرت قناة “الإخبارية السورية” التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون مؤخراً تقريراً عن مظاهرات “الستر الصفراء” جاء في عنوانه عبارة “باريس تحترق” في اقتباس من أحد أشهر الوسوم التي تداولها الناشطون السوريون خلال سنوات الحرب الماضية، حيث سبق أن حظي وسم “حلب تحترق” بتداول واسع.

ورغم أنه من المفترض أن يكون التقرير قراءة في “الصحف الفرنسية” إلا أن القناة قامت بتحريف الكثير من العبارات لعكس صورة مظاهرات “الربيع العربي” على ما يجري في فرنسا التي تشهد موجة احتجاجات ضد هدف محدد هو زيادة ضرائب الوقود وارتفاع تكلفة المعيشة، وفي سبيل ذلك ظهرت “خبيرة في الشؤون الفرنسية” بذلك التقرير زعمت أن “الحالة التي تعيشها فرنسا تعبير عن عموم الوضع في الاتحاد الأوروبي الذي يعاني اقتصادياً جراء العقوبات الأمريكية على إيران”!

ولم يتوقف “اللعب على الكلمات” في تقرير “الإخبارية السورية” حيث جاء فيه أن “متظاهري الستر الصفراء توجهوا إلى شارع الشانزليزيه حيث يوجد قصر ماكرون” وأن المتظاهرين يطالبون “بإسقاط نظام ماكرون”!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *