الرئيسية / الشرق الأوسط / بالفيديو: عنصران من ميليشيا حزب الله يفران أمام “رجل آلي إسرائيلي” داخل أحد أنفاق الجنوب!

بالفيديو: عنصران من ميليشيا حزب الله يفران أمام “رجل آلي إسرائيلي” داخل أحد أنفاق الجنوب!

بالفيديو: عنصران من ميليشيا حزب الله يفران أمام "رجل آلي إسرائيلي" داخل أحد أنفاق الجنوب!بالفيديو: عنصران من ميليشيا حزب الله يفران أمام “رجل آلي إسرائيلي” داخل أحد أنفاق الجنوب!

الاتحاد برس:

نشر الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء 4 كانون الأول (ديسمبر) تسجيلاً قال إنه لإطلاق النار من قبل “رجل آلي” تابع له داخل أحد الأنفاق التي حفرتها ميليشيا حزب الله التابعة لإيران من جنوب إيران نحو الحدود من جهة قرية “كفر كلا” قرب بلدة “المطلة” على عنصرين من الميليشيا المذكورة ليعمد الأخيران إلى الفرار في الاتجاه المعاكس.

وقد علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الفيديو بتغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر باللغة العربية قائلاً: “ما شاهدتموه قبل قليل كان توثيقا من هذا الصباح. يشاهدون فيه عناصر حزب الله تم تصويرهم داخل النفق الإرهابي الذي حُفر باتجاه أراضينا. هذا النفق لن يحقق غايته وهذا سيكون مصير سائر الأنفاق الإرهابية”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في المناطق الشمالية المحاذية لحدود لبنان الجنوبية بهدف “كشف وإحباط” الأنفاق التي حفرتها ميليشيا حزب الله وقال إن الميليشيا ترمي إلى التسلل من خلالها لتنفيذ عمليات داخل الحدود، واعتبر أن حفرها يعتبر خرقاً للقرار الأممي 1701 الصادر عن مجلس الأمن ومحملاً الحكومة اللبنانية المسؤولية، وأطلق على العملية اسم “درع الشمال”.

من جهته الجيش اللبناني نشر بياناً أعلن فيه جاهزيته لمواجه أي خرق قد يرتكبه نظيره الإسرائيلي، وجاء في البيان: “جاهزون تماماً لمواجهة أي طارئ على ضوء إعلان العدو الإسرائيلي إطلاق عملية درع الشمال بشأن الأنفاق المزعومة على الحدود”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *