الرئيسية / أخبار سوريا / النظام ينقل صواريخ في درعا وتحركات غير مسبوقة لقواته بالمنطقة

النظام ينقل صواريخ في درعا وتحركات غير مسبوقة لقواته بالمنطقة

النظام ينقل صواريخ الى درعا وتحركات غير مسبوقة لقواته بالمنطقةالنظام ينقل صواريخ في درعا وتحركات غير مسبوقة لقواته بالمنطقة

الاتحاد برس:

قامت قوّات النظام بمحافظة درعا جنوب سوريا، بإفراغ (الفوج 89) القريب من الصنمين وتلول مانع، من صواريخ الـ /دوشكا/، ونقلها إلى كتيبة (الجسري) شرقي المحافظة، بالمنطقة المحاذية لـ (اللجاة).

وسجل موقع “ستيب” تحرّكات غير مسبوقة لقوّات النظام وميليشياته، في محيط نقاط عسكرية تتبع لها شمال المحافظة.

حيث افرغ جيش النظام، قطعات له في منطقة “تلول المانع” و “الفوج 79” و “الفوج 89″، اضافة الى “حقل رمي”، وتنقل الاسلحة الى قرى اللجاة، بالمنطقة الوسطى المعروفة بـ “المنطقة الصخرية”، واثناء ذلك اغلق جيش النظام طريق الصنمين- المسمّية وسط انتشار كبير لافراده وسياراته المحمّلة بالعتاد.

وتأتي تحركات قوات النظام في منطقة “اللجاة”، بعد إفراغها من أهلها، وعمليات اعتقال واسعة، في قرى “جدل، السطح، العلالي، الشياح، الشومرة”، والتي رغم انها مدمّرة بالكامل، إلّا أن النظام لا يسمح للأهالي بالعودة الى ديارهم.

ولم يلتزم النظام باتفاق التسوية بـ / الجنوب/، بضمانة الجانب الروسي، والذي يقضي بإبعاد الميليشيات “الإيرانية” و “حزب الله” بمسافة 70كم عن الحدود الأردنيّة، و30كم عن الحدود الإسرائيلية.

حيث تتواجد ميليشيا حزب الله في نقاط قريبة من حدود حدود “الجولان” المحتل مسافة 5كم فقط، اضافة الى نقاط له قرب بلدة “نصيب” على الحدود الأردنيّة، وقام الحزب بتخريج نحو (2000) مسلح من أبناء المنطقة، وتوزيعهم على مواقعه هناك، اضافة الى اقامته نقاط جديدة في منطقة “مثلث الموت” بريف القنيطرة.

مصدر الخبر: ستيب نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *