الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / موسكو تهدد بقصف الدول التي تُنصب فيها صواريخ أمريكية متوسطة المدى

موسكو تهدد بقصف الدول التي تُنصب فيها صواريخ أمريكية متوسطة المدى

موسكو تهدد بقصف الدول التي تُنصب فيها صواريخ أمريكية متوسطة المدىموسكو تهدد بقصف الدول التي تُنصب فيها صواريخ أمريكية متوسطة المدى

الاتحاد برس:

هدد رئيس هيئة الاركان العامة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، اليوم الاربعاء 5 كانون الاول/ ديسمبر، بان: بلاده سوف تقصف أي دولة تُنصب فيها صواريخ أمريكية متوسطة المدى، في حال انسحاب واشنطن من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى.

وقال غيراسيموف في مؤتمر صحافي للملحقين العسكريين الأجانب في موسكو “لن نترك الأمر دون رد، إذا خُرقت معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى”، موضحا بان الدول التي تستضيف انظمة صواريخ امريكية من هذا الطراز، ستكون “هدفاً لإجراءات انتقامية من قبل روسيا”.

وتحظر الاتفاقية سالفة الذكر، والتي وقعت بين امريكا والاتحاد السوفياتي السابق (الاتحاد الروسي) حاليا، بالعام 1987، صواريخاً يترواح مداها بين500 و5500 كيلومتراً، قادرةً على حمل رؤوس نووية.

وقال الجنرال الروسي أن “انسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة الثنائية بين واشنطن وموسكو في 1987، يعد خطوة خطيرة للغاية، يُمكن أن تؤثر سلباً على الأمن، والاستقرار الاستراتيجي في أوروبا بشكل عام”.

وجاء تصريح هيئة الاركان الروسية، بعد اعلان واشنطن في بحر هذا الاسبوع، نيتها في الانسحاب من المعاهدة في غضون 60 يوماً إذا لم تثبت روسيا تمسكها بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *