الرئيسية / أخبار سوريا / جبهة السخنة تشتعل مجددا بين قوات النظام وتنظيم داعش بالبادية السورية

جبهة السخنة تشتعل مجددا بين قوات النظام وتنظيم داعش بالبادية السورية

جبهة السخنة تشتعل مجددا بين قوات النظام وتنظيم داعش بالبادية السورية 

الاتحاد برس: 

شهدت الليلة الماضية عودة القتال بين تنظيم داعش من جهة، وقوات النظام والإيرانيين والميليشيات الموالية لهما من جهة أخرى، وسط البادية السورية، حيث دارت اشتباكات عنيفة على محاورعدة بمنطقة (السخنة) بريف حمص الشرقي, وترافق ذلك باستهداف قوات النظام  لعناصر التنظيم بالمدفعية، ورمايات متبادلة  على محاور ممتدة من شرق السخنة إلى حدود محافظة دير الزور، قريبا من قاعدة قوات التحالف الدولي في منطقة التنف. 

وذكر المرصد السوري، ان: طائرات النظام نفذت ضربات جوية على مواقع التنظيم بمحاور الاشتباك، وحسب معلومات المرصد هناك خسائر بشرية بين الجانبين.

ويسعى تنظيم داعش الى توسيع جيوبه الصغيرة المتبقية والمبعثرة في المثلث الصحراوي بين (السخنة – جبل أبو رجيم – الطيبة)، بشن هجمات على قوات النظام بالمنطقة، الذي استقدم بدوره تعزيزات الى المنطقة، بالايام الاخيرة.

وقد يعود ظهور داعش مجددا، ليلة الامس في السخنة، الى نتائج معاركه الاخيرة بنفس المنطقة،  ولكن الى الشمال الشرقي شرق الفرات بين قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بقوات التحالف الدولي حيث التنظيم على وشك تلقي هزيمة كبرى في /هجين/ اهم معاقله المتبقية بالبادية وسوريا عموما، وهذا يدفع  داعش لتعويض خسارته هناك بالحصول على بدائل بالسخنة على حساب قوات النظام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *