الرئيسية / أخبار سوريا / تنظيم مناهض للنظام السوري يكشف خطط استخباراته في السويداء

تنظيم مناهض للنظام السوري يكشف خطط استخباراته في السويداء

تنظيم مناهض للنظام السوري يكشف خطط استخباراته في السويداءتنظيم مناهض للنظام السوري يكشف خطط استخباراته في السويداء

الاتحاد برس:

نفى فصيل “قوات شيخ الكرامة” تنظيم محلي في محافظة السويداء مناهض للنظام، عَقده اي تسوية معه، ونشر حول ذلك بيانا على موقع التواصل “فيسبوك” امس الجمعة 14 كانون الاول/ ديسمبر، وكشف البيان عن مخطط لمخابرات النظام تنوي القيام به في المحافظة، عمليات (اعتقال- تصفية بعض عناصر الفصيل)، وذلك تمهيداً لنشر الحواجز للـ (القبض على الشباب المطلوبين للخدمة الإجبارية في جيش النظام).

وأوضحت “قوات شيخ الكرامة” انها لا تمنع من يريد الالتحاق بقوات النظام طوعا، ولكنها اكدت على ان “أي اعتقال بالقوة لزج الشبان في محرقة السياسة مرفوض ودونه دمائنا”.

وأعلنت في بيانها رفع الجاهزية لجميع مجموعاتها، “لردع أي عملية استفزازية من محاولات سوق إجباري للخدمة أو اعتقالات تعسفية”.

ويعتبر النظام محافظة السويداء خزان بشري لتزويد قواته، بعشرات آلاف الشبان المطلوبين للتجنيد الاجباري والاحتياطي، حيث يمتنع غالبيتهم المطلقة الالتحاق بجيشه، ولهذا يتبع شتى الوسائل لضمهم إلى قواته.

وفي بداية الشهر الجاري اعترضت مجموعة من الشبان المسلحين في مدينة شهبا شمال السويداء دورية للشرطة العسكرية الروسية من المدينة، وأطلقت أعيرة نارية في الهواء، ما دفع الدورية الروسية للمغادرة.

وحَملَ فصيل “شيخ الكرامة” النظام مسؤولية هجوم تنظيم داعش على السويداء وتقاعسه عن إطلاق سراح المختطفات لدى التنظيم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *