الرئيسية / أخبار سوريا / بالصور: لبناني يغلق مدرسة للاجئين السوريين لأن مديرتها لم تدفع له إيجار المبنى!

بالصور: لبناني يغلق مدرسة للاجئين السوريين لأن مديرتها لم تدفع له إيجار المبنى!

بالصور: لبناني يغلق مدرسة للاجئين السوريين لأن مديرتها لم تدفع له إيجار المبنى!بالصور: لبناني يغلق مدرسة للاجئين السوريين لأن مديرتها لم تدفع له إيجار المبنى!

الاتحاد برس:

أقدم مواطن لبناني اليوم الاثنين 17 كانون الأول (ديسمبر) على استبدال قفلة مدرسة يرتادها طلاب سوريون في مدينة طرابلس شمالي لبنان، وذلك ما أدى لتأخير افتتاح أبواب المدرسة حتى حضور دورية من الدرك.

وقال الصحفي أحمد القصير إن “مدرسة العناية الأهلية القديمة والتي تحمل اليوم اسم مدرسة الابتسام تم إغلاقها من قبل صاحب البناء بدعوى عدم دفع أجرة المدرسة من قبل مديرة المدرسة، ابتسام المرعي”، وقد استعانت المديرة بقوات الدرك التي قامت بحل الخلاف وفتح الأقفال الجديدة التي وضعها صاحب البناء على أبواب المدرسة!

وأوضح القصير أن مديرة المدرسة كانت قد قامت بتحصيل رسمٍ من الطلاب السوريين مقدراه خمسون دولاراً.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين في لبنان بأكثر من مليون لاجئ، وتشير التقديرات أيضاً إلى أن نحو ربع مليون لاجئ هم من طلاب المدارس بمختلف مراحلها، وتعتبر أزمة “الشهادات الصادرة عن المدارس غير المعترف بها” إحدى أبرز المشاكل التي يواجهها هؤلاء الطلاب.

حيث يجد كثيرون أنفسهم مجبرين على دخول تلك المدارس لعدم قدرتهم على الالتحاق بالمدارس المعترف بها سواء كانت رسمية أو خاصة لعدة أسباب منها عدم امتلاك بعضهم الأوراق الثبوتية الكافية وعدم القدرة على دفع أقساط تلك المدارس بالنسبة لبعضهم الآخر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *