الرئيسية / أخبار سوريا / عين الفيجة: السماح للنازحين بالعودة يترافق مع هدم بيوتهم واستملاكها!!

عين الفيجة: السماح للنازحين بالعودة يترافق مع هدم بيوتهم واستملاكها!!

عين الفيجة: السماح للنازحين بالعودة يترافق مع هدم بيوتهم واستملاكها!!عين الفيجة: السماح للنازحين بالعودة يترافق مع هدم بيوتهم واستملاكها!!

الاتحاد برس:

بدأت “مؤسسة مياه عين الفيجة” هدم عشرات المنازل في البلدة الواقعة في وادي بردى غرب العاصمة السورية دمشق والتابعة إدارياً لمحافظة ريف دمشق وذلك بدعوة وجود “نفق مائي قديم” تحت تلك المنازل، وقالت مصادر محلية إن حالات الهدم تمت في ظل غياب مالكي العقارات التي بنيت عليها تلك المنازل، حيث لا تسمح سلطات النظام السوري بعودتهم إلى المنطقة.

واستطردت المصادر بالقول إن المؤسسة تسعى إلى استملاك المنطقة المذكورة من بلدة عين الفيجة للسبب نفسه، وتخضع البلدة ومخططها التنظيمي للعديد من الخطوط الحمراء والملونة لوجود نبع عين الفيجة الذي يغذي العاصمة دمشق بمياه الشرب فيها، وحسب موقع “عين الفيجة” فإن “محافظ ريف دمشق يقول للأهالي شيء وما يجري على أرض الواقع شيء آخر”، متهماً المحافظة “بالكذب والخداع لتهدئة غضب الناس”.

ولم يكتفِ المصدر بالإشارة إلى تصريحات محافظة دمشق بل اعتبر أنها قد تكون “لا تقدم ولا تؤخر” وأنه “فقط ينفذ التعليمات”، وأكد أن عمليات الهدم كانت بشكل مفاجئ رغم صدور قرار من السلطات يسمح للنازحين عن البلدة بالعودة إليها رغم مضي نحو سنتين على سيطرة قوات النظام على البلدة التي كانت أحد معاقل قوات المعارضة خلال الفترة من العام 2012 وحتى مطلع العام 2017.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *