الرئيسية / أخبار سوريا / سلسلة تفجيرات تستهدف مقرات الفصائل التابعة لتركيا شمال حلب

سلسلة تفجيرات تستهدف مقرات الفصائل التابعة لتركيا شمال حلب

سلسلة تفجيرات تستهدف مقرات الفصائل التابعة لتركيا شمال حلبسلسلة تفجيرات تستهدف مقرات الفصائل التابعة لتركيا شمال حلب

الاتحاد برس:

يشهد ريف حلب الشمالي، بالمناطق الخاضعة للجيش التركي والفصائل التابعة له، تفجيرات متفرّقة استهدفت مقارها العسكرية ونقاط انتشارها، ومنها انفجار لغم بالقرب من مقر لفصيل (السلطان مراد)، وقامت وحدة هندسية في شرطة الفصائل بتفكيك لغم اخر- وضع حديثا- عُثر عليه خلال عملية تفتيش بعد انفجار اللغم الاول.

وفي ناحية /شران/ بريف عفرين، اصيب مقر للـ /الفيلق2/، بخسائر مادية نتيجة انفجار عبوة ناسفة، وتم عقبها تفكيك 3 عبوات مزروعة قرب المقر.

وتقوم قوات الجيش التركي والفصائل التابعة له، بعمليات تمشيط مستمرة في المرتفعات والوديان المحيطة بمقار انتشارها، بحثا عن خلايا تابعة لوحدات حماية الشعب- الكردية، التي تستهدف الاتراك وفصائلهم في مختلف مناطق عفرين بهجمات مباغتة وعمليات فردية، للقضاء على قادة وعناصر الفصائل.

ومن جانب اخر وفي سياق استكمال الحملة الامنية التي اطلقتها تركيا في مناطق الشمال السوري الخاضعة لجيشها، نفذ الجهاز الامني لفصيل “أحرار الشرقية” بعد /جرابلس/ حملة في مدينة /الباب/، واعلن عبر صفحاته القبض على “محمد أمين الأمين” فيها، بتهمة ضلوعه في تجهيز وتفجير المفخخات بالمنطقة، وذكر ايضا انه قبض على شخص يتبع قوات سوريا الديمقراطية- قسد (أثناء تجهيزه لسيارة مفخخة) لتفجيرها في مدينة جرابلس.

وقبل ايام توفيت الطفلة /نور/ نتيجة اصابتها في تفجير مفخخة بمدينة /إعزاز/، وقضى لاحقا والدها الضرير /سليم الجبلاوي، متأثرا بجراحه نتيجة التفجير السابق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *