الرئيسية / الشرق الأوسط / قواعد عسكرية أمريكية جديدة في العراق وقتيلان بتفجير في تلعفر

قواعد عسكرية أمريكية جديدة في العراق وقتيلان بتفجير في تلعفر

قواعد عسكرية أمريكية جديدة في العراق وقتيلان بتفجير في تلعفرقواعد عسكرية أمريكية جديدة في العراق وقتيلان بتفجير في تلعفر

الاتحاد برس:

قال مصدر عراقي مسؤول في محافظة الأنبار اليوم الثلاثاء 25 كانون الأول (ديسمبر) إن الجيش الأمريكي بدأ إنشاء قاعدتين عسكريتين جديدتين في المحافظة المحاذية لمحافظة دير الزور السورية، وذلك بعد أيام من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب قوات بلاده من سورية والذي وقع أمر تنفيذه وزير الدفاع المستقبل جيمس ماتيس أمس الاثنين.

وأضاف المصدر أن الجيش الأمريكي بدأ بإنشاء القاعدتين في قطعة أرض خالية بالمحافظة وتقع الأولى قرب الحدود السورية في قضاء القائم المقابل لمنطقة البوكمال في الجانب السوري من الحدود، وتبعد الثانية عن الحدود مسافة مائة كيلومتر قرب مدينة الرطبة، وتضم القاعدتان جنوداً ومعدات عسكرية بينها طائرات مسيرة عن بعد.

وذكرت مصادر عراقية أن للقوات الأمريكية قاعدتين أخرتين في المحافظة التي كانت من أهم معاقل تنظيم داعش في العراق، لموقعها الهام على الحدود السورية وقربها أيضاً من الحدود الأردنية.

من جهةٍ أخرى قالت قوات التحالف الدولي اليوم الثلاثاء في بيان صحفي إن ضربات جوية تم تنفيذها الأسبوع الماضي ضد أهداف لتنظيم داعش أسفرت عن تدمير منشآت لوجيستية ونقاط تجمع يستخدمها تنظيم داعش وألحقت أضراراً بقدرة التنظيم على تمويل أنشطته وأزاحت عدة مئات من مقاتليه من أرض المعركة”.

وصرح الميجر جنرال في الجيش الملكي البريطاني، كريستوفر جيكا، نائب قائد التحالف بأن “تنظيم داعش يمثل تهديداً حقيقياً للغاية للاستقرار طويل الأمد في هذه المنطقة”، وأن مهمة التحالف “ما زالت كما هي: الهزيمة الكاملة لتنظيم داعش”.

وقد نشر الجيش العراقي اليوم الثلاثاء بياناً أعلن فيه مقتل شخصين على الأقل وإصابة أحد عشر آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة تلعفر شمالي البلاد، ووصف الحادث بأنه “اعتداء إرهابي”، وأوضح أن السيارة المفخخة كانت “مركونة في منطقة رأس الجادة بقضاء تلعفر، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 11 آخرين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *