الرئيسية / أخبار سوريا / سفارة النظام في الكويت تنفي وجود مطلوبين كويتيين في قائمة الإرهاب!

سفارة النظام في الكويت تنفي وجود مطلوبين كويتيين في قائمة الإرهاب!

سفارة النظام في الكويت تنفي وجود مطلوبين كويتيين في قائمة الإرهاب!سفارة النظام في الكويت تنفي وجود مطلوبين كويتيين في قائمة الإرهاب!

الاتحاد برس:

نفت سفارة النظام السوري في الكويت اليوم الاثنين 31 كانون الأول (ديسمبر) التقارير الإعلامية التي تحدثت عن إدراج شخصيات كويتية بارزة بينهم نواب حاليون وسابقون في مجلس الأمة ومسؤولون ودعاة على “لائحة الإرهاب” وذلك في بيانٍ قالت فيه إن ذلك مجرد “مزاعم” منفية “جملةً وتفصيلاً”.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن السفارة قولها في البيان إنها “ترى في تلك المزاعم محاولة من بعض الجهات المغرضة والمشبوهة التي يسوؤها تطوير العلاقات بين البلدين تجسيداً لروابط الأخوة والانتماء الواحد”، وذلك رغم التصريحات المتكررة من قبل مسؤولي النظام السوري ضد دول الخليج العربي بشكل عام بما فيها الكويت.

وكان موقع “السورية نت” قد نشر أمس الأحد قائمة بجداول تضم مئات أسماء الشخصيات والهيئات التي قال إنها مسربة من مصادر أمنية في النظام السوري وأن هؤلاء متهمين في قضايا “دعم وتمويل الإرهاب”، ومن بين الأسماء التي وردت في تلك الجداول اسم نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، الذي علق اليوم الاثنين على ذلك قائلاً إنها “افتراءات”.

وعبر الجار الله عن استغرابه من تضمين الكويت في القائمة رغم احتضانها لثلاثة مؤتمرات للمانحين ومشاركتها في مؤتمرات أخرى لدعم الشعب السوري، موضحاً أن الخارجية الكويتية استدعت القائم بأعمال السفير السوري لتبليغه الاحتجاج رسمياً، ونفى الجار الله أيضاً الأنباء التي تحدثت عن موعد قريب لإعادة فتح سفارة بلاده في دمشق قائلاً إن ذلك لن يحدث إلا بعد قرار من جامعة الدول العربية بإعادة العلاقات مع سورية، متوقعاً في الوقت نفسه أن تشهد علاقات دمشق بالدول الخليجية والعربية تحسناً في المرحلة القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *