الرئيسية / أخبار سوريا / سيناتور امريكي: ترامب ملتزم بحماية حلفائنا الكرد بعد انسحاب قواتنا من سوريا

سيناتور امريكي: ترامب ملتزم بحماية حلفائنا الكرد بعد انسحاب قواتنا من سوريا

سيناتور امريكي: ترامب ملتزم بحماية حلفائنا الكرد بعد انسحاب قواتنا من سورياسيناتور امريكي: ترامب ملتزم بحماية حلفائنا الكرد بعد انسحاب قواتنا من سوريا

الاتحاد برس:

تحدث ليندسي غراهام السيناتور الجمهوري البارز(عضو لجنة الدفاع) في الكونغرس الامريكي، للصحفيين خارج البيت الابيض، عن نتائج اجتماعه مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب، 30 كانون الاول/ ديسمبر، قائلا: “إن الرئيس ترامب طمأنه بشأن خطته لسحب القوات الأميركية من سوريا”، خلال اجتماعه به في البيت الأبيض يوم الأحد.

واشار السيناتور الى ان الرئيس اطلعه على بعض الأشياء حيال سوريا لم يكن يعرفها (مما جعلني أشعر بالارتياح أكثر إلى ما نفعله في سوريا).

ونوه الى انه لا تزال هناك خلافات بينه وبين الرئيس بخصوص الانسحاب الامريكي من سوريا، الا انه اكد على ان ترامب “يفكر مليا وبجدية بشأن سوريا في كيفية سحب قواتنا ولكن في نفس الوقت نحقق مصالح أمننا القومي”.

واكد غراهام على التزام ترامب بنقاط كانت قد أعلنت عنها وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” مراراً وتكراراً .

واطلق السيناتور في حسابه الرسمي على /تويتر/، تغريدة اشار فيها الى التزام الرئيس الامريكي بثلاثة نقاط وهي: الهزيمة النهائية لداعش- حماية الحلفاء الكرد (ايجاد منطقة امنة لهم)- حرمان أيران من ملء الفراغ بعد الانسحاب.

وقال غراهام: “ان الكرد وقفوا الى جانبنا، حين لم يكن هناك احد”، مضيفا واذا خرجنا الآن سيتعرّض “الأكراد لمجزرة، وإذا تخلّينا عنهم وتعرّضوا لمجزرة، من سيساعدنا في المستقبل؟”.

يذكر ان السيناتور غراهام من اشد المعارضين لقرار سحب قوات بلاده من سوريا، وحذر من العملية ستضر بالأمن القومي الامريكي، لان التخلي عن (وحدات حماية الشعب- الكردية) يتيح الفرضة لتنظيم داعش لإعادة بناء نفسه وكذلك تعزيز قدرة إيران على تهديد إسرائيل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *