الرئيسية / أخبار سوريا / نقاط مراقبة روسية جديدة في بلدات بريف حماة وانسحاب من مواقع بريف ادلب

نقاط مراقبة روسية جديدة في بلدات بريف حماة وانسحاب من مواقع بريف ادلب

نقاط مراقبة روسية جديدة في بلدات بريف حماة وانسحاب من مواقع بريف ادلبنقاط مراقبة روسية جديدة في بلدات بريف حماة وانسحاب من مواقع بريف ادلب

الاتحاد برس:

اغلق جنود في القوات الروسية جميع مداخل قرية (صلبا)، واقاموا سواتر ترابية بعد تجريف تلة بوسطها، ومنعوا الدخول إليها، وذلك بعد دخول مدرعات وناقلات جنود وآليات هندسية روسية اليها مساء يوم الاربعاء 09.01.2019.

وجاء نشر الجنود الروس في القرية آنفة الذكر الواقعة جنوب بلدة (حيالين) القريبة من معسكرهم بريف حماة الغربي، بهدف إقامة نقطة مراقبة ومركز إمداد لتعزيز قواتهم غربي حماة، ويعتبر الموقع نقطة استراتيجية لقربه من أوتوستراد /محردة- سقيلبية/، ومركز دفاع لقوات النظام غربي الأوتوستراد، علما انه تم تهجير سكان (صلبا) منذ 4 سنوات وهي مدمرة بالكامل.

كما اعادت القوات الروسية انتشارها باخلاء مواقعها في قرية (أبو دالي) جنوب إدلب، وانسحبت بإتجاه قرية (الطليسية) في ريف حماة الشرقي.

ويحتل ريف حماة اهتماما خاصا لدى الجانب الروسي الذي اقام مراكز لقواته في شرق (حيالين) ومعسكر (الترابيع) جنوب مدينة (حلفايا)، ومعسكر (معردس وجورين)، ومراكز فرعية في مدينتي (محردة والسقيلبية)، اضافة الى مركزارتباط بالقرب من بلدة (العشارنة) غربي حماة، وفي هذا السياق تحاول القوات الروسية كسب اهالي الريف الحموي بتوزيع المساعدات الغذائية والطبية عليهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *