الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / البيت الابيض يطلب خيارات من البنتاغون لضرب ايران

البيت الابيض يطلب خيارات من البنتاغون لضرب ايران

البيت الابيض: طلب خيارات من البنتاغون لضرب ايرانالبيت الابيض يطلب خيارات من البنتاغون لضرب ايران

الاتحاد برس:

طلب مجلس الأمن القومي الأمريكي، من وزارة الدفاع الامريكية- البنتاغون، وضع خيارات بهدف توجيه ضربة الى ايران، ونقلت وكالة /رويترز/ عن مصدر مطلع، امس الاحد 13 كانون الثاني/ يناير، ان الطلب جاء في الخريف الماضي، واعد البنتاغون خيارات، لتزويد فريق الأمن القومي برئاسة جون بولتون بها.

واشارات /رويترز/، الى انه في البداية اوردت صحيفة “وول ستريت جورنال” طلب الفريق الامني التزود بهذه الخيارات، عقب تعرض موقع السفارة الامريكية، في بغداد لـ 3 قذائف (مورتر)، في سبتمبر/ أيلول الماضي، اطلقتها مجموعة مرتبطة بايران، وبعدها بيومين اُطلقت 3 صواريخ على موقع القنصلية الامريكية في البصرة.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤولين حاليين وسابقين أن: الطلب أثار قلقا عميقا بين مسؤولي البنتاجون ووزارة الخارجية، حيث لم يتضح ما إذا كانت الخيارات بشأن ضرب إيران قدمت أيضا إلى البيت الأبيض أو أن الرئيس ترامب عَلمَ بها.

ولم تعلق وزارة الخارجية على التقرير لكن البنتاغون ذكر أنه يزود الرئيس بخيارات بشأن مجموعة من التهديدات، كذلك قال جاريت ماركيز المتحدث باسم مجلس الأمن القومي إن: المجلس يفعل المثل، مضيفا أنه سيواصل دراسة المجموعة الكاملة من الخيارات بعد الهجمات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *