الرئيسية / أخبار سوريا / الجولاني: ندعم التوجه التركي في شرق الفرات والنصرة جزء من الثورة

الجولاني: ندعم التوجه التركي في شرق الفرات والنصرة جزء من الثورة

الجولاني: ندعم التوجه التركي في شرق الفرات والنصرة جزء من الثورةالجولاني: ندعم التوجه التركي في شرق الفرات والنصرة جزء من الثورة

الاتحاد برس:

أعلن ابو محمد الجولاني، زعيم جبهة النصرة، دعمه توجه تركيا للسيطرة على شرق الفرات، بالهجوم على مناطق سيطرة القوات الكردية، مضيفا إنَّ “حزب العمال الكردستاني عدو للثورة”، يستولي على مناطق يقطنها عدد كبير من العرب السنة، مشيرا الى “ضرورة إزالة هذا الحزب”.

وهذا اول تصريح للـ (الجولاني) عقب سيطرة تنظيمه على غالبية الاراضي بمحافظة ادلب وغربي حلب، بعد اخراج حركة نور الدين الزنكي وفصائل اخرى تابعة للجبهة الوطنية منها.

جاء ذلك في حوار له لوكالة (أمجاد) للإنتاج المرئي، نشر اليوم الاثنين 14.01.2019، تحدث فيه الجولاني عن أسباب الاقتتال بين (جبهة النصرة) و(الجبهة الوطنية)، متهما حركة الزنكي بمحاولة استئصال تنظيمه ارضاءا لجهات لم يذكرها بالاسم، معتبرا ان “التشرذم والتفرق وتعددية الفصائل والمشاريع التي تحملها في بقعه جغرافية واحدة”، السبب الرئيسي للصراع بين الفصائل داخل (الساحة الشامية).

وبَينَ الجولاني أنَّ الحل الأمثل هو عزل الفصائل وجبهة النصرة عن إدارة المناطق المحرر، على ان يديرها كفاءات مدنية وأكاديمية، مشيرا الى ان تنظيمه بعيدا عن سياسة الغلبة، مدعيا ان لا رغبة لـ (جبهة النصرة) في حكم المنطقة التي سيطرت عليها بريف حلب الغربي، تاركا لحركة الزنكي خيار الانضمام لأيّ فصيل.

من جهة اخرى اعتبر الجولاني ان الروس والايرانيين يتخذون “جبهة النصرة” ذريعة لدخول المناطق المحررة، منوها الى انهم سيطروا على مناطق سورية اخرى لا تتواجد فيها “النصرة”، بل كانت خاضعة لفصائل تسمى بـ “المعتدلة”.

ثم ختم الجولاني بالقول” :نحن جزء من الثورة السورية، لا نريد التسلط على رقاب الناس إنما يهمنا المسار الصحيح تحت شريعة الله”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *