الرئيسية / رياضة / غدا الاحد يفتتح دور الـ 16 من كأس آسيا بثلاث مباريات

غدا الاحد يفتتح دور الـ 16 من كأس آسيا بثلاث مباريات

غدا الاحد يفتتح دور الـ 16 من كأس آسيا بثلاث مبارياتغدا الاحد يفتتح دور الـ 16 من كأس آسيا بثلاث مباريات

الاتحاد برس:

تنطلق يوم الأحد أولى لقاءات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية الـ 17، المقامة حاليا في الإمارات العربية المتحدة، بإقامة ثلاثة مباريات، ثم تستكمل الاثنين بإقامة ثلاثة مباريات أخرى، وتختتم الثلاثاء بآخر مباراتين.

اذ يفتتح المنتخب الأردني لقاءات ثمن نهائي البطولة الآسيوية، على ملعب آل مكتوم بإمارة دبي، بمواجهة منتخب فيتنام، بعد أن تصدر منتخب “النشامى” المجموعة الثانية بشباك نظيفة، والذي يمتلك حظوظ اقوى لبلوغ المباراة النهائية، اما المنتخب الفيتنامي فقد خطف إحدى بطاقات أفضل الثوالث عن المجموعة الرابعة.

وسيحتضن استاد هزاع بن زايد بمدينة العين لقاء منتخبي تايلاند والصين، بعد أن حقق المنتخب التايلاندي المفاجأة متأهلا عن المجموعة الأولى في المركز الثاني، بينما احتل المنتخب الصيني، المركز الثاني بالمجموعة الرابعة خلف نظيره الكوري الجنوبي.

أما آخر لقاءات الأحد سيجمع المنتخب الايراني، حامل الألقاب الثلاثة في البطولة في سبعينيات القرن الماضي، بخصمه منتخب عُمان، بعد أن تصدرت ايران مجموعتها، بينما تأهل المنتخب العماني كأحد أفضل الثوالث بفوز عصيب في آخر لقاءات مجموعته على تركمانستان.

أما يوم الاثنين، تكون قمة الاثارة في استاد نادي الشارقة، الذي سيشهد لقاءا بين اقوى فريقين في العرس الاسيوي، إذ يواجه المنتخب السعودي، حامل اللقب 3 مرات، المنتخب الياباني، الحاصل على 4 ألقاب، وكانت السعودية تأهلت ثانيا مجموعتها خلف قطر، بينما تصدرت اليابان مجموعتها.

وفي خامس مباريات دور الـ 16، يلتقي حامل اللقب منتخب استراليا مع نظيره منتخب اوزبكستان، في استاد خليفة بن زايد بمدينة العين، وكانت استراليا خسرت امام الاردن لكنها تداركت الموقف بفوزين متتالين على منتخب فلسطين ومنتخب النظام السوري، في حين احتل المنتخب الأوزبكي المرتبة الثانية بمجموعته خلف اليابان.

بينما ينتظر من منتخب البلد المضيف الإمارات، مساء الاثنين تقديم مباراة قوية في ملعب مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، امام خصمه منتخب قرغيزستان في ثمن النهائي، إذ تصدر أصحاب الأرض مجموعتهم، باداء دون الطموح.

وينتهي الدور الـ 16 يوم الثلاثاء، بمواجهات بين منتخبات عربية، حيث ينتظر منتخب البحرين، منتخب كوريا الجنوبية في استاد مكتوم بن راشد بمدينة دبي، الا ان “الديربي” العربي يكون في ملعب آل نهيان في أبوظبي في لقاء يجمع منتخبي قطر، بقيادة هداف البطولة المعز علي، ومنتخب العراق الذي قدم أداء قويا في الدور الأول، واللقاء مفتوح على كل الاحتمالات حيث يصعب التكهن بالنتيجة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *