الرئيسية / أخبار سوريا / على غرار “النيل من هيبة الدولة”.. “النيل من مبادئ الثورة وكرامة الثوار” تهمة في “درع الفرت”!

على غرار “النيل من هيبة الدولة”.. “النيل من مبادئ الثورة وكرامة الثوار” تهمة في “درع الفرت”!

على غرار "النيل من هيبة الدولة".. "النيل من مبادئ الثورة وكرامة الثوار" تهمة في "درع الفرت"!على غرار “النيل من هيبة الدولة”.. “النيل من مبادئ الثورة وكرامة الثوار” تهمة في “درع الفرت”!

الاتحاد برس:

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صورة “تعميم” صادر عن “القاضي أحمد حسون” النائب العام في مدينة جرابلس بريف حلب الواقع ضمن منطقة “درع الفرات” التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل التابعة لها، وكان مضمون التعميم إطلاق العنان لما أسماه “الجهات الأمنية المختصة” لملاحقة واعتقال “من تسول له نفسه النيل من مبادئ الثورة وكرامة الثوار”!!!

وتتشابه التهمة الجديدة التي قام “حسون” بتفصيلها في تعميمه إلى حد التطابق مع التهمة المشهورة لدى الادعاء العام في جهاز القضاء الحكومي لدى النظام السوري (النيل من هيبة الدولة) وهي التهمة التي كانت تلصق لجميع المعتقلين السياسين، بداعٍ ودون داعٍ، وطالت تلك التهمة حتى الذين اعتقلوا في إطار المظاهرات السلمية.

وبالعودة إلى تعميم النائب العام بمدينة جرابلس، فقد ورد فيه ما نصه أنه “لوحظ في الآونة الأخيرة ومن خلال عملاء الأنظمة الإرهابية وشبيحة اللانظام الأسدي وأصحاب الوجوه الملونة يدس الدسائس وإشاعة الشائعات التي تنال من مبادئ الثورة وكرامة الثوار في منطقة جرابلس وريفها، سواء كان ذلك من خلال صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال التكلم بشكل شفهي أو علني أمام العامة أو من خلال إظهار أنفسهم بأنهم موالين للانظام الأسدي ومن لف لفيفه بدون أي رادع أو خوف”.

وتابع البيان: “لذلك نهيب بالجهات الأمنية المختصة في المنطقة بالإيعاز لمن يلزم باعتقال كل من تسول له نفسه النيل من مبادئ الثورة وكرامة الثوار بأي شكل من الأشكال وتقديمهم للقضاء لينالو الجزاء العادل”؛ وحمل التعميم تاريخ أمس الاثنين 21 كانون الثاني (يناير) وقد تم توجيهه إلى كل من قيادتي “الشرطة والشرطة العسكرية” بجرابلس و “كافة الوحدات للاطلاع والتقيد به”!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *