الرئيسية / أخبار سوريا / القوات التركية والفصائل التابعة لها تقصف تل رفعت شمال حلب

القوات التركية والفصائل التابعة لها تقصف تل رفعت شمال حلب

القوات التركية والفصائل التابعة لها تقصف تل رفعت شمال حلبالقوات التركية والفصائل التابعة لها تقصف تل رفعت شمال حلب

الاتحاد برس:

قال يوسف حمود الناطق باسم الفصائل التركية المنضوية في ما يسمى (الجيش الوطني)، إن “الفصائل تقصف منذ 3 ايام مواقع في ريف حلب الشمالي تتمركز فيها (قوات سورية الديمقراطية)”.

واشار/حمود/ في تصريح لموقع “باسنيوز”، اليوم الجمعة 25 كانون الثاني/ يناير، الى ان الوحدات الكردية (حسب وصفه) تكرر استهداف مواقع الفصائل في عفرين واعزاز ومارع شمال حلب، بصواريخ الـ (م/د) و قذائف الهاون، اضافة الى قيامها بمحاولات للتسلل الى مواقع (الفصائل التركية)، مضيفا أن ذلك كان سبب الرد على مصادر النيران.

وكشف حمود عن مشاركة قاعدة عسكرية تركية متمركزة بالمنطقة في عمليات القصف، مشيرا الى مقتل 4 عناصر في صفوف الفصائل التركية اضافة الى عدد من الجرحى خلال الشهر الماضي، بفعل الاشتباكات المتبادلة بينها وبين قوات سورية الديمقراطية.

كما كشف /حمود/ عن رغبة الفصائل في انتزاع بلدة تل رفعت شمال حلب 20كم غرب عفرين، من يد قوات النظام والوحدات الكردية، حسب قوله، مؤكدا ان الاسبقية تكون للسيطرة على منبج وشرق الفرات.

من جانبها اكدت وكالة “الأناضول” المقربة من الحكومة التركية، قصف الجيش التركي لمواقع القوات الكردية في منطقة تل رفعت، بـ 12 قذيفة (هاوتزر) يوم الأربعاء و 12 قذيفة أمس الخميس و 20 أخرى اليوم الجمعة.

هذا وتقع تل رفعت، الخاضعة لقوات سورية الديمقراطية بين منطقة خاضعة لسيطرة تركية شمالا، ومنطقة خاضعة لقوات النظام جنوباً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *