الرئيسية / الخليج العربي / سبع سنوات سجن لنائب كويتي سلفي جامع زوجته بعد أن طلقها

سبع سنوات سجن لنائب كويتي سلفي جامع زوجته بعد أن طلقها

سبع سنوات سجن لنائب كويتي سلفي جامع زوجته بعد أن طلقهاسبع سنوات سجن لنائب كويتي سلفي جامع زوجته بعد أن طلقها

الاتحاد برس:

أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية حكماً قضائياً بحق النائب في مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، وليد الطبطبائي، المعروف بميوله الإسلامية – السلفية، وذلك بعد إدانته بمجامعة زوجته بعد طلاقها منه بعام كامل!

ووفقاً لمحامي السيدة صاحبة الدعوى، محمد ناصر الطبطبائي، فإن المحكمة أصدرت حكمها “تأييداً لحكم المحكمة الابتدائية في العام 2018″، وذلك في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية قال فيه إن الطبطبائي كان قد تزوج من طليقته الكويتية في العام 2009 وله منها طفلة، ونفى أن يكون للحكم بعد سياسي، وقال: “إن موكلتي حصلت بموجبه على حقوقها بعد استغلال ومواقعة بالحيلة، يجرمها القانون والشريعة”.

ونص الحكم الغيابي بحق النائب الطبطبائي على سجنه سبع سنوات، وحول كيفية نشوء القضية قال العتيبي إن موكلته “اكتشفت بأنها مطلقة بعد عام (من وقوع الطلاق) حين رفعت في 2017 دعوى قضائية تتهم الطبطبائي فيها بالامتناع عن الإنفاق عليها وعلى ابنتهما”، وصدر حكم المحكمة الابتدائية بموجب تقرير لمجموعة خبراء انتدبتها المحكمة.

وسبق أن صدر حكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات بحق النائب الطبطبائي في قضية اقتحام مبنى مجلس الأمة أثناء الاحتجاجات التي وقعت في الكويت أواخر العام 2011، ويناقش المجلس حالياً حول سحب عضويته مع عدد من النواب في إطار القضية نفسها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *