الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / مدير الاستخبارات القومية الأمريكية: تركيا تتحدانا والعلاقات تتجه للأسوأ

مدير الاستخبارات القومية الأمريكية: تركيا تتحدانا والعلاقات تتجه للأسوأ

مدير الاستخبارات القومية الأمريكية: تركيا تتحدانا والعلاقات تتجه للأسوأمدير الاستخبارات القومية الأمريكية: تركيا تتحدانا والعلاقات تتجه للأسوأ

الاتحاد برس:

فسر مدير الاستخبارات القومية الأمريكية (دان كوتس) السياسات التركية في المنطقة بأنها تمثل تحدياً للولايات المتحدة الأمريكية، وتوقع أن العلاقات بين البلدين سوف تزداد سوءاً.

وأوضح كوتس في كلمة له اليوم الثلاثاء خلال جلسة استماع في لجنة الاستخبارات لمجلس الشيوخ الأمريكي: “تمر تركيا، وفق تقديراتنا، بتحول في هويتها السياسية والقومية، الأمر الذي سيعقد إدارة العلاقات بين واشنطن وأنقرة خلال السنوات الـ5 المقبلة”.

وأضاف حول ما أسماه الطموحات الإقليمية للأتراك: “الطموحات الإقليمية لتركيا وعدم ثقتها بالولايات المتحدة بالإضافة إلى ارتفاع مستوى تسلط زعمائها تزيد من صعوبة العلاقات الثنائية وتعزز استعداد أنقرة لتحدي أهداف سياسات واشنطن في المنطقة”.

ورغم التحالف الموجود بين البلدين تركيا والولايات المتحدة باعتبارهما عضوان في حلف الناتو، الا ان العلاقات الثنائية بينهما تتعرض لتوترات عدة مؤخراً لاسيما بعد الدعم الذي قدمته ومازالت تقدمه واشنطن ل “وحدات حماية الشعب” الكردية.

وتتزامن تصريحات كوتس، مع تهديدات تركيا بشن عملية عسكرية في سوريا ضد قوات سورية الديمقراطية، والتي تعتبر القوة الضاربة في الحرب ضد “داعش”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *