الرئيسية / أخبار سوريا / القبض على لص متخصص بالمواد الطبية في حمص وتغطية نشاطه تشمل أربع محافظات

القبض على لص متخصص بالمواد الطبية في حمص وتغطية نشاطه تشمل أربع محافظات

القبض على لص متخصص بالمواد الطبية في حمص وتغطية نشاطه تشمل أربع محافظاتالقبض على لص متخصص بالمواد الطبية في حمص وتغطية نشاطه تشمل أربع محافظات

الاتحاد برس:

ألقت سلطات النظام السوري القبض على “لص متخصص في سرقة المواد الطبية” بمدينة حمص، وذلك بعد عملية تعقب وعدة بلاغات واعترف اللص بارتكاب ما مجموعه نحو عشرين عملية سرقة، والغريب في القصة أن “تغطية” اللص لم تقتصر على مدينة حمص وما حولها، بل إن نشاطها شمل مدناً ومناطق في محافظات حماة واللاذقية وطرطوس أيضاً.

وفي التفاصيل نقل موقع “تلفزيون الخبر” المحلي عن مصدر أمني قوله إن مجموع قيمة المسروقات التي قامت سلطات النظام السوري بالتحري حولها زاد عن خمسين مليون ليرة سورية، في حين تم ضبط مواد طبية بما قيمته خمسة عشر مليون ليرة سورية فقط من منزل “اللص المختص” الذي تم الكشف عن أول حرف من اسمه وأول حرف من اسم عائلته (ح. م.) وهو من مواليد حمص 1987 ومقيم فيها، في حين أشارت التحقيقات إلى ضلوع اللص في المواد الطبية واستخدامها وثمنها، إذ كانت عملياته “مدروسة” بعناية!

وكان آخر بلاغ تم تقديمه لسلطات النظام السوري هو عن سرقة “مواد طبية تستخدم من قبل أطباء الأسنان، من مستودع التاج في مدينة جبلة، وتقدر قيمة المواد بحوالي مليوني ليرة”، ليتم بعدها ربط هذه الحادثة بحوادث سرقة أخرى تم تنفيذها بطريقة مشابهة في محافظات حمص وحماة وطرطوس، إذ قام اللص (وشركاؤه) بسرقة “ما خف وزنه وارتفع ثمنه”، وقد ألقت دورية من الأمن الجنائي القبض على “اللص المختص” في منزله بمدينة حمص.

ولدى تفتيش المنزل عثر على مواد طبية تزيد قيمتها عن 15 مليون ليرة سورية، وفي التحقيق الأولي مع “اللص المختص” اعترف بأن مجموع عمليات السرقة التي ارتكبها زاد عن عشرين عملية وأنه لم يكن وحده بل كان معه “شركاء” آخرون، الذين تم إلقاء القبض عليهم لاحقاً وعثر أيضاً على بقية الكمية من المواد الطبية المسروقة وتمت إعادتها لأصحابها، بينما تم تحويل “ح. م.” إلى القضاء أصولاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *