الرئيسية / أخبار سوريا / اشتباكات بين قوات ماهر الاسد وقوات النمر في ريف حماة

اشتباكات بين قوات ماهر الاسد وقوات النمر في ريف حماة

اشتباكات بين قوات ماهر الاسد وقوات النمر في ريف حماةاشتباكات بين قوات ماهر الاسد وقوات النمر في ريف حماة

الاتحاد برس:

يسود التوتر بين الفرقة الـ4 بقيادة ماهر الاسد المدعومة من ايران، وقوات النمر التابعة لـ سهيل الحسن المدعومة من الجانب الروسي، عقب اشتباكات عنيفة بينهما على مدار اليومين الماضيين في ريف حماة الغربي.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن مصادر بالمعارضة، ان: الفرقة الـ 4 سيطرت امس الاربعاء على قرية الرصيف بعد اشتباكات مع قوات النمر، وسط تحضيرات لاقتحام قرى رملة وجب فضة وكريم بالمنطقة ذاتها.

وتأتي الاشتباكات الجديدة بين ميليشيات النظام (جناح موسكو) و(جناح طهران)، عقب توصلهما الى تفاهم لوقف إطلاق النار بينهما الأسبوع الماضي، عقب اشتباكات في قرى شطحة وبريديج والحيدرية وإنب، أسفرت عن سقوط 70 قتيلاً من الجانبين، ناهيك عن عدد كبير من الاصابات.

وتعود الاشتباكات بين قوات ماهر الاسد وقوات سهيل الحسن، الى خلاف بين الطرفين للسيطرة على طرق مرور البضائع، ووضع اليد على المنازل التي هجرها سكانها جراء الحرب، الا ان متحدث باسم “جيش النصر” المعارض، افاد /الاناضول/، ان ما يجري هو صراع روسي إيراني للهيمنة على النظام، موضحاً أن موسكو لا ترغب بوجود قوات عسكرية موالية لإيران على خطوط الجبهة مع فصائل المعارضة، خاصة ان الميليشيات الايرانية تضم آلاف المقاتلين الأجانب.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *