الرئيسية / أخبار سوريا / النظام يفرج عن معتقلين كرد بدمشق احدهم مختل عقليا

النظام يفرج عن معتقلين كرد بدمشق احدهم مختل عقليا

النظام يفرج عن معتقلين كرد بدمشق احدهم مختل عقلياالنظام يفرج عن معتقلين كرد بدمشق احدهم مختل عقليا

الاتحاد برس:

افرجت اجهزة النظام الامنية في دمشق، عن مجموعة من الشبان الكرد من سكان حي زورآفا (المشاريع) ذي الاغلبية الكردية، بضاحية دمر بالعاصمة السورية، واحتفل المئات من أهالي الحي، بإلافراج عن خمسة معتقلين.

وهم كل من (عبد القادر مجيد حمد- فرهاد عثمان يحيى- يوسف عبد الله كلش- ديار عبد الله رسول- كابار نذير إبراهيم)، اثنان منهم اطفال احدهم مختل عقليا، كانوا من رواد /مركز أوصمان صبري للثقافة والفن/، بالحي سالف الذكر، اما بقية المفرج عنهم، فهم اعضاء ينتسبون الى /مجلس زور آفا/ المحلي.

وكانت قوات النظام اقدمت على اعتقال هؤلاء الناشطين في الـ 24 من كانون الثاني/ يناير الماضي، على خلفية تنظيمهم اعتصام مدني، للتنديد بالتهديدات التركية، والمطالبة بكسر العزلة المفروضة على عبدالله أوجلان، زعيم حزب العمال الكردستاني- تركيا، المعتقل بالسجون التركية، كذلك التضامن مع البرلمانية الكردية- تركيا، ليلى كوفن المضربة عن الطعام، والتي افرجت عنها السلطات التركية مؤخرا.

هذا واكد المفرج عنهم في حديث الى المحتفلين بعودتهم، على مواصلة المقاومة في سبيل ضمان حقوقهم ونيل الحرية، يذكر ان حزب الاتحاد الديمقراطي يملك نفوذا كبيرا بين الكرد في المتروبولات (المدن السورية) خارج المنطقة الكردية، من خلال تنظيمهم في مجالس ومؤسسات مختلفة خاصة بالعاصمة دمشق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *