الرئيسية / أخبار سوريا / بعد سيطرة حكومة إنقاذ جبهة النصرة عليها.. مستشفيات ادلب تفقد الدعم الأوروبي

بعد سيطرة حكومة إنقاذ جبهة النصرة عليها.. مستشفيات ادلب تفقد الدعم الأوروبي

بعد سيطرة حكومة إنقاذ جبهة النصرة عليها.. مستشفيات ادلب تفقد الدعم الأوروبيبعد سيطرة حكومة إنقاذ جبهة النصرة عليها.. مستشفيات ادلب تفقد الدعم الأوروبي

الاتحاد برس:

نشر مشفى (معرة مصرين) في ريف إدلب بيانًا اليوم، الجمعة 1 شباط/ فبراير، قال فيه إن: الدعم المقدم من الجمعية الطبية السورية الأمريكية (سامز) توقف من قبل الداعمين اعتبارًا من 30 كانون الثاني/ يناير الماضي.

كما نشر (مركز الرعاية الصحية) في معرة النعمان بيانًا أيضًا جاء فيه إن: الدعم المخصص من منظمة (سيريا ريليف) تم تعليقه من قبل الداعمين اعتبارًا من 29 كانون الثاني الماضي، على أن يتابع المشفى عمله بشكل طوعي قدر الإمكان.

حيث علّقت المنظمات الإنسانية دعمها عن مشافي شمال سوريا وريف إدلب، بعد توقف الدعم الأوروبي، عقب التوسع الكبير لـ /جبهة النصرة/، في المحافظة وتسليم ادارتها الى حكومة الانقاذ التابعة لها، حيث نقل موقع /عنب بلدي/، حديثا لمدير فرع إدلب في (سامز)، محمد تناري، اكد فيه انه تم تعليق الدعم من قبل الأوربيين بعد معارك (النصرة) بريف حلب الغربي.

وأضاف مشفى (معرة مصرين) في بيانه انه: سيتابع عمله بشكل طوعي قدر الإمكان، محذرا من تخفيض الخدمات المقدمة، إلى أن يتم ايجاد حلول بديلة.

واوضح تناري انه من الممكن أن يتوقف الدعم بشكل كامل أو يستمر، ويشمل التعليق المشاريع المدعومة بمنح أوروبية فقط.

وكان مدير صحة إدلب، منذر خليل، اعلن في 16 من كانون الثاني الماضي، إن بعض المؤسسات الفرنسية والألمانية والاتحاد الأوروبي علقت دعمها لكل مديريات الصحة في إدلب وحلب وحماة واللاذقية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *