الرئيسية / أخبار سوريا / ميليشيات حزب الله تنسحب من يبرود بشكل مفاجئ

ميليشيات حزب الله تنسحب من يبرود بشكل مفاجئ

ميليشيات حزب الله تنسحب من يبرود بشكل مفاجئميليشيات حزب الله تنسحب من يبرود بشكل مفاجئ

الاتحاد برس:

ابلغت ميليشيات حزب الله اللبناني، منذ ايام وجهاء مدينة يبرود السورية بقرب انسحابهم منها، وطلبت من أصحاب المنازل التي سيطروا عليها أن يتسلموها منهم.

ثم قررت اليوم الانسحاب من داخل المدينة بشكل مفاجئ، حيث انسحب عناصر ميليشيات الحزب من حي (القاعة) الذي يعتبر مركزه الاساس في يبرود، وفق ما ذكر موقع /الحل السوري/.

واثناء استلام الاهالي لمنازلهم وتفقدها، لم يلاحظ ان عناصر الحزب قاموا بعمليات “تعفيش”، إلّا أنّ افراد منتسبين لميليشيات الدفاع الوطني التابعة للنظام، قاموا بسرقة بعض ممتلكات المدنيين الذين لا يزالون خارج حي (القاعة).

هذا ولم تعرف وجهة عناصر الحزب بعد خروجهم من المدينة، كذلك لم يتبين فيما إذا كانوا سيبقون في الجرود القريبة منها/ ام سيكون انسحابهم نهائياً، ونقل /الحل السوري/، عن مصادر محلية انه من المحتمل أن يكون الانسحاب مؤقتاً، بهدف تجنب الغارات الإسرائيلية التي تهاجم مواقعه ومراكز الميليشيات الإيرانية في سوريا.

يذكر ان حزب الله خاض معارك عنيفة في السنوات السابقة ضد الفصائل المسلحة انذاك، حتى استولى عناصره على المدينة، واستقروا فيها متسببين بتهجير المئات من الاهالي، ووضعوا اليد على ممتلكات المدنيين في منطقة (القاعة) التي اعتبروها نقطة امنية، بسبب ارتفاعها عن باقي أحياء المدينة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *