الرئيسية / أخبار سوريا / واشنطن تناقش بناء منطقة عازلة شمال سوريا باشراف دولة محايدة

واشنطن تناقش بناء منطقة عازلة شمال سوريا باشراف دولة محايدة

واشنطن تناقش بناء منطقة عازلة شمال سوريا باشراف دولة محايدةواشنطن تناقش بناء منطقة عازلة شمال سوريا باشراف دولة محايدة

الاتحاد برس:

تناولت وسائل اعلام امريكية معلومات جديدة متعلقة بمقترح طرحه الرئيس دونالد ترمب، في كانون الثاني/ يناير الماضي، بخصوص إقامة منطقة آمنة (20ميل)، في شمال سوريا.

عن هذه التسريبات كتب هيبار عثمان مراسل قناة /الحرة/ الامريكية بالمنطقة الكردية- السورية، في حسابه الخاص على موقع التواصل فيسبوك، ان الولايات المتحدة تناقش خطة جديدة لبناء منطقة عازلة لحماية الكرد السوريين، مشيرا الى ان واشنطن تجري مباحثات نشطة مع /استراليا- فرنسا- بريطانيا/، لإنشاء منطقه عازلة بعرض( ٢0 كم) في شمال سوريا.

واوضح المراسل انه من المفترض أن تمارس استراليا كدولة محايده دورا رئيسيا ومهما في هذه العملية، الا ان الخطة الجديدة ما زالت قيد النقاش و لم يتم الموافقة عليها بعد.

وتأتي هذه التسريبات بالتزامن مع زيارة وفد من سوريا الديمقراطية الى واشنطن، كذلك تصويت الكونغرس الامريكي، امس الخميس، لصالح مشروع قرار تقدم به عدد من السيناتورات، بخصوص تعديل (تأخير) إنسحاب القوات الامريكية من سوريا، ناهيك عن اعلان المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في برنامج بُث على شبكة (سي بي إن)، إن الولايات المتحدة الأميركية ستعمل على حماية الكورد والمسيحيين في الشمال السوري من أي ضرر، حتى بعد انسحاب القوات من هناك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *