الرئيسية / أخبار سوريا / مشروع قرار في الكونغرس يعلق تنفيذ انسحاب القوات الأمريكية من سورية

مشروع قرار في الكونغرس يعلق تنفيذ انسحاب القوات الأمريكية من سورية

مشروع قانون في الكونغرس يعلق تنفيذ انسحاب القوات الأمريكية من سوريةمشروع قرار في الكونغرس يعلق تنفيذ انسحاب القوات الأمريكية من سورية

الاتحاد برس:

وافق الكونغرس الامريكي على مشروع تعديل قرار بخصوص سحب القوات الامريكية من سوريا، كان تقدم به السناتور جون نيللي كيندي، في هذا الصدد نشر الباحث الكردي محمود عباس، المقيم في الولايات المتحدة, مشروع القرار في حسابه بموقع التواصل فيبسوك، بعد ترجمته للعربية.

وكتب عباس: ارفق هنا قرار الكونغرس ليوم 30/1/2019 رقم 116، وفيه نص طلب الإضافة والتعديل من قبل السناتور جون نيللي كيندي، في المقترح الدستوري للكونغرس المقدم من رئيس الأغلبية السناتور ماكنيل، حول الإنسحاب الامريكي من سوريا، وذلك بإضافة عبارة الكرد كحليف للأمريكيين، وإدراج كلمته عن الكرد كوثيقة متممة للبند الدستوري، والتعديل فيها من الدرجة الثانية تحت رقم 65 بتاريخ 30/1/2019.

حيث اشار الباحث الكردي الى ان الطلب تم توثيقه، ونسخ في ملفات الكونغرس، وهو وارد في الصفحة 61-62 من الملف المرفق مع كلمة السناتور، في نهاية الصفحة.

أما بالنسبة للراغبين بالاطلاع على مداولات الكونغرس الخاصة بالمشروع سالف الذكر، اوضح /عباس/، انه يمكن قراءة الكلمة، والحوار الرسمي والقانوني على الطلب ما بين السناتور ورئيس الكونغرس والإدارة، والبند الرئيسي المقترح من قبل ماكنيل، في الصفحات 55-57.

ونوه إلى أنه “مع ذلك يبقى الروتين الدارج ما بين الاقتراحات والعمل بها و إدراجها كفعل هو المسيطر على الساحة”، مشيرا الى أن هناك توجه نحو الافضل، ولم يستبعد احتمال ظهور تعامل سياسي مع كرد سوريا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *