الرئيسية / منوعات / بالفيديو: مشهد تمثيلي يثير عواطف العراقيين الشيعة ويدفع بعض الحضور للتدخل من أجل “إنقاذ الزهراء”!

بالفيديو: مشهد تمثيلي يثير عواطف العراقيين الشيعة ويدفع بعض الحضور للتدخل من أجل “إنقاذ الزهراء”!

بالفيديو: مشهد تمثيلي يثير عواطف العراقيين الشيعة ويدفع بعض الحضور للتدخل من أجل "إنقاذ الزهراء"!بالفيديو: مشهد تمثيلي يثير عواطف العراقيين الشيعة ويدفع بعض الحضور للتدخل من أجل “إنقاذ الزهراء”!

الاتحاد برس:

أظهر تسجيل متداول بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اقتحام عدد من الجماهير عرضاً مسرحياً دينياً، وقيل إن الحادثة وقعت في العراق، وذلك بعدما أثار المشهد ذي الموضوع الديني غضب الجماهير ودفعهم لمساعدة إحدى الشخصيات التمثيلية، رغم معرفتهم المسبقة أن ما يحدث “مسرحية” ورغم دعوات “حراس المسرح” الجمهور إلى الهدوء لأن ما يجري “مجرد مسرحية”!

وحسب ما ورد فإن موضوع المشهد كان ما يعرف بـ “حادثة كسر ضلع السيدة فاطمة الزهراء” وهي الحادثة التي ورد ذكرها في المراجع الدينية الشيعية ويمكن اختصارها بمحاولة الخليفة عمر بن الخطاب “اقتحام منزل الصحابي علي بن أبي طالب وزوجته السيدة فاطمة ابنة النبي محمد” حيث تزعم الرواية أن “عمر دفع الباب الذي كانت خلفه السيدة فاطمة ما أدى إلى كسر ضلعها وإجهاض مولودها”.

وتعتبر الرواية المذكورة إحدى أبرز “الخلاف السنّي الشيعي” حيث ينفي الفريق الأول من “المسلمين” وقوعها بينما يؤكدها الفريق الثاني، وذلك رغم مضي نحو 1400 عام على التاريخ الافتراضي لتلك الحادثة وغيرها من الحوادث التي ما زالت الذريعة الأولى لكثير من الأعمال الدموية التي تعيشها شعوب المنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *