الرئيسية / منوعات / فيفي عبده تميط اللثام عن أغرب أسرارها.. قصص مع مناحيم بيغن وموشيه دايان

فيفي عبده تميط اللثام عن أغرب أسرارها.. قصص مع مناحيم بيغن وموشيه دايان

فيفي عبده تميط اللثام عن أغرب أسرارها.. قصص مع مناحيم بيغن وموشيه دايانفيفي عبده تميط اللثام عن أغرب أسرارها.. قصص مع مناحيم بيغن وموشيه دايان

الاتحاد برس:

يرتبط الوسط الفني مع الوسط السياسي بعلاقات غريبة، ولا يعتبر العصر الحديث استثناءً، وفي مقابلة تلفزيونية بثت مؤخراً اماطت الممثلة والراقصة المصرية فيفي عبده اللثام عن أغرب أسرارها والقصص التي واجهتها خلال مسيرتها الفنية، والتي كانت مع وجوه سياسية معروفة في المنطقة وخلال فترات عصيبة ودقيقة من تاريخ المنطقة عموماً ومصر خصوصاً.

حيث قالت “عبده” في مقابلة مع الإعلامي وائل الإبراشي على محطة دريم الفضائية إنها في إحدى المرات كانت تعمل بفندق “مينا هاوس” بالعاصمة المصرية القاهرة، “دون أن تعلم أن بداخله ضيوفاً كباراً” حسب وصفها، بينهم مسؤولن إسرائيليون، وقالت إنها “تفاجأت أن من بين الشخصيات الإسرائيلية مناحيم بيغن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق”، وذكرت أنه وأثناء رقصها على المسرح قام أحدهم “بإلقاء علم إسرائيل عليها”، وأضافت أن رد فعلها كان قوياً حيث “قامت بوضع العلم الإسرائيلي تحت قدميها، ووقفت عليه”، وردّدت: “يا أحلى اسم في الوجود يا مصر”.

واستطردت الراقصة المصرية أن الهدف كان إحراجها وأشارت إلى أن الحادثة كانت أثناء إجراء “مباحثات مينا هاوس في العام 1977 بين مسؤولين مصريين وإسرائيليين للاتفاق على معاهدة السلام الثنائية بوساطة أمريكية”، وأنها في اليوم التالي للحادثة “فوجئت بوضع الورد لها بداية من مدخل فندق مينا هاوس حتى قاعتها الخاصة، تكريماً على وضع العلم الإسرائيلي تحت قدميها”؛ دون أن توضح من وضع لها تلك الزهور، إن كان مسؤولاً من أحد الأطراف المتفاوضة أم كان أحد الحضور العاديين!

ومن المواقف الغريبة الأخرى التي تحدثت عنها الراقصة والممثلة فيفي عبده كان “مقابلتها المفاجئة مع موشيه دايان (وزير الدفاع الإسرائيلي السابق) في مصعد بأحد الفنادق في فرنسا”، وقالت إنها منذ الصغر كان يُوصف دايان لها على أنه “بعبع”، وأضافت أنها في تلك اللحظة شعرت بنوع من “القلق والتوتر، جعلها تغادر الفندق الذي جمعهما، صدفة، وطالبت زوجها بمغادرة الفندق الفرنسي فوراً”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *