الرئيسية / أخبار سوريا / أرملة أحد قتلى داعش تكشف عن مفاجأة مذهلة تتعلق بقضية استخباراتية

أرملة أحد قتلى داعش تكشف عن مفاجأة مذهلة تتعلق بقضية استخباراتية

أرملة أحد قتلى داعش تكشف عن مفاجأة مذهلة تتعلق بقضية استخباراتيةأرملة أحد قتلى داعش تكشف عن مفاجأة مذهلة تتعلق بقضية استخباراتية

الاتحاد برس:

استقبل فريق يقدم المساعدات الى النازحين من المواقع التي ما زالت تحت سيطرة تنظيم داعش شرق الفرات، عددا من عائلات اعضاء في التنظيم، واثناء تفقد اعضاء الفريق افراد هذه العائلات لمعرفة حاجاتهم او اذا كان بينهم مرضى او مصابين، ولدى سؤال امراة تركية عن زوجها، كشفت انه يدعى (آدم) يعمل في صفوف داعش، و كان ضابطا بالجيش التركي.

وكانت الزوجة الداعشية وتدعى “برنا تورك قورقماز” ضمن نساء خمسة عوائل تركية، التحقن مع ازواجهن بتنظيم داعش في سوريا، منذ عام 2014، فيما بعد لقي أزواج غالبيتهن مصرعهم في العمليات العسكرية التي اطلقتها قوات سوريا الديمقراطية- قسد، ضد التنظيم بشمال وشرق سوريا.

وحصل موقع ANHAعلى أسماء أربعة نساء في هذه العائلات، فيدان مختار اذربيجانية لديها طفلين- أوزلم كملي لديها 4 أطفال- ديلك بيوك ساروخلا- برنا تورك قورقماز لديها 3 أطفال، ينحدرن من مدن تركية (قونيا، أنقرة وأزمير)، حيث افدن ان ازواجهن لقوا حتفهم في معارك الرقة.

وحيث ان التنظيم يكاد ينتهي في جيبه الاخير بشرقي الفرات شرقي ديرالزور، فان عوائل عناصره يغادرون المنطقة مع المدنيين، الى المناطق التي حررتها قوات “قسد”.

هذا وتقدم اقوال “برنا تورك قورقماز” زوجة الضابط التركي الداعشي، دليل اخر على مدى تغلغل الاستخبارات التركية داخل التنظيم الارهابي، وعلى متانة العلاقة بينه وبين الدولة التركية التي تقدم له كافة أنواع الدعم.