الرئيسية / منوعات / بالصور والفيديو: قتلى وجرحى بانهيار بناء سكني في مدينة اسطنبول التركية

بالصور والفيديو: قتلى وجرحى بانهيار بناء سكني في مدينة اسطنبول التركية

بالصور والفيديو: قتلى وجرحى بانهيار بناء سكني في مدينة اسطنبول التركيةبالصور والفيديو: قتلى وجرحى بانهيار بناء سكني في مدينة اسطنبول التركية

الاتحاد برس:

شهدت مدينة اسطنبول التركية مساء اليوم الأربعاء 6 شباط (فبراير) حادثة مأساوية قتل خلالها شخصان وأصيب ستة آخرون بينهم امرأة ظلت عالقة تحت الأنقاض لمدة ساعة تقريباً، حيث انهار بناء سكني في منطقة كارتال الواقعة في الجانب الآسيوي من المدينة التي يزيد عدد سكانها عن عشرين مليون نسمة.

ووفقاً لما طالعت شبكة “الاتحاد برس” في موقع صحيفة “حرييت” التركية أن ثلاثاً وأربعين شخصاً كانوا يعيشون في البناء الذي يضم أربع عشرة شقة، إلا أن الظروف ساهمت في تقليل حصيلة الضحايا والمصابين حيث كان غالبية سكان المبنى خارجه لحظة وقوع الحادثة.

ويضم البناء المكون من ثمانية طوابق ورشة ألبسة في طابقه الأرضي، وقد حضر إلى موقع الحادث عدد من مسؤولي المدينة، إضافة لفرق إنقاذ التي حضر بعضها من ولايتي بورصا وصقاريا القريبتين من الجانب الآسيوي لمدينة اسطنبول، وقالت الصحيفة إن البناء قد تم تشييده في العام 1992 ونقل المصابون إلى أحد المشافي الحكومية في المنطقة المذكورة.

وأعلنت السلطات المحلية في ولاية إسطنبول أن حصيلة الضحايا كانت قتيلين وستة مصابين، وقال المدعي العام إن “عمليات البحث والإنقاذ مستمرة”، بينما قال رئيس بلدية كارتال “ألتينوك سيلف” إن المبنى لم يكن مخالفاً وفقاً للسجلات وأن ثلاثةً وأربعين شخصاً كانوا يعيشون فيه.

بينما صرح مختار الحي الذي شهد الحادثة أن البناء لم تكن تبدو عليه علامات الانهيار المحتمل، وشرعت فرق البلدية وإدارة الكوارث في رفع الأنقاض.

لحظة انهيار مبنى سكني في مدينة اسطنبول التركية حيث قتل شخصان وسقط عدد من الجرحى

#شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في مدينة #اسطنبول التركية حيث قتل شخصان وسقط عدد من الجرحى

Posted by ‎الاتحاد برس ـ Al Etihad Press‎ on Wednesday, February 6, 2019

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *