الرئيسية / أخبار سوريا / موسكو: مناطق خفض التصعيد إجراء مؤقت والعملية العسكرية في إدلب ستكون منظمة

موسكو: مناطق خفض التصعيد إجراء مؤقت والعملية العسكرية في إدلب ستكون منظمة

موسكو: مناطق خفض التصعيد إجراء مؤقت والعملية العسكرية في إدلب ستكون منظمةموسكو: مناطق خفض التصعيد إجراء مؤقت والعملية العسكرية في إدلب ستكون منظمة

الاتحاد برس:

أشارت وزارة الخارجية الروسية، الى احتمال تنفيذ عملية عسكرية في محافظة ادلب السورية، وفي حال القيام بها ستكون منظمة بشكل فعال، مؤكدة أن موسكو لن تسمح بوجود (محميات) للإرهاب في سوريا.

ذلك وفق ما اعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، اليوم الخميس في تصريح صحفي، قائلا: “إن ادلب جزء من الدولة السورية”، مشيرا الى ان الرئيس الروسي مصمم على القضاء على الارهاب مشدد على “أننا لن نسمح بوجود محميات للإرهاب” في سوريا.

وتابع المسؤول الروسي، إدلب هي آخر منطقة عاملة بين مناطق خفض التصعيد الأربع التي تم إنشاؤها في عام 2017، منوها أنه (منذ البداية في جميع اتفاقياتنا حول مناطق التصعيد، كتبنا الشيء الرئيسي وهو أن هذا تدبير مؤقت)، ما يعني أن لا أحد سيعترف بهذه المنطقة على هذا النحو إلى الأبد.

وقال فيرشينين ان: انسحاب القوات الأمريكية من سوريا والوضع في إدلب، سيكون اهم مواضيع النقاش على طاولة زعماء، روسيا وتركيا وإيران يوم 15 فبراير الجاري، اثناء اجتماعهم في سوتشي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *