الرئيسية / منوعات / بالصور: رواد جامع في اقليم كوردستان يمارسون الرياضة بداخله عقب الصلاة

بالصور: رواد جامع في اقليم كوردستان يمارسون الرياضة بداخله عقب الصلاة

بالصور: رواد جامع في اقليم كوردستان يمارسون الرياضة بداخله عقب الصلاةبالصور: رواد جامع في اقليم كوردستان يمارسون الرياضة بداخله عقب الصلاة

الاتحاد برس:

تناولت صفحات ناشطين كرد، بمزيد من الاهتمام، ظاهرة جديدة انتشرت بين رواد جامع بمدينة (حلبجة) جنوب شرق اقليم كردستان- العراق، حيث أطلق مسجد /بهشت/، في المدينة خطوة فريدة من نوعها، بهدف تشجيع المصلين على الاهتمام بصحتهم، من خلال ممارسة الرياضة داخل المسجد بعد الانتهاء من الصلاة.

ويقول القائمون على المبادرة أنهم: يطبقون قول الرسول((المؤمن القوي خيرٌ وأحبُّ إلى الله من المؤمن الضعيف))، حيث تبنى إمام المسجد نفسه /مهريبان حما سعيد/، الفكرة التي احدثت صدى واسعاً داخل كردستان وخارجها، خاصة انها لاقت قبولا من المصلين.

عن التجربة، يقول إمام المسجد: “منذ يناير/ كانون الثاني الماضي ونحن نمارس في المسجد بعد صلاة الفجر مرتين في الأسبوع برفقة أحد المدربين”، موضحا أن الفكرة بدأت باقتراح اثنين من مدربي التمارين الرياضية ممن يشاركون الصلاة في المسجد، الذين اقتصرا في البداية على تمارين الاحماء الخفيفة، ثم انتقلا بالمصلين الرياضيين تدريجيا الى تمارين الحركة.

اذ بعد اداء صلاة الفجر في جامع /بهشت/، بحدود الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لكردستان، يصطف المصلون أمام المدرب، ويبدأون تمارينهم في أجواء تغلب عليها الحماسة، وتحدث المدربان عن أهمية الحياة الصحية للمصلين، وأشاروا إلى ضرورة أن يتمتع الإنسان المسلم بجسم صحي سليم، حتى يقوم بالشعائر الدينية على أكمل وجه.

حول ردود الافعال على المبادرة، اشار امام المسجد الى ان النشاط حقق زيادة ملحوظة في عدد الأشخاص المشاركين في صلاة الفجر في المسجد.

اما صاحب الفكرة المدرب الرياضي /زانا نصر الدين/، اوضح لقناة /رووداو/، ان الفكرة خطرت بذهنه منذ عام، الى ان تم العمل بها الشهر الماضي، حيث لاقت حماسا من المصلين، مشيرا إلى أن “المشاركين سعداء جداً بالتجربة، ويثنون عليها، ويتمنون استمرارها”، كونها تولد لديهم الحماسة والشعور بالاستفادة من التمارين صحياً وجسدياً.

في هذا الصدد يقول /أحمد رؤوف/ 54 عاما، وهو أحد المصلين المشاركين في التمارين، إنه “يشعر بتحسن جسده مع ممارسة التمارين عقب صلاة الفجر”، ودعا الجميع البدء في ممارسة الرياضة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *