الرئيسية / أخبار سوريا / روسيا تؤجل محادثات استانا لتعارضها مع قمة سوتشي التي أعلنها أردوغان

روسيا تؤجل محادثات استانا لتعارضها مع قمة سوتشي التي أعلنها أردوغان

روسيا تؤجل محادثات استانا لتعارضها مع قمة سوتشي التي أعلنها أردوغانروسيا تؤجل محادثات استانا لتعارضها مع قمة سوتشي التي أعلنها أردوغان

الاتحاد برس:

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن تأجيل جولة مباحثات (أستانا) المقرر انعقادها في الثاني عشر من فبراير الجاري، إلى مارس المقبل، عن أسباب التأجيل، اوضح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أمس الجمعة، أنَّ جولة أستانا ستُعقد في مارس المقبل، بسبب تعارضها مع مؤتمر (سوتشي) المُعلن عنه من قبل انقرة.

واشار نائب الخارجية الروسية، الى ان جولة محادثات أستانا ستعقد انما ليس فورًا، لكن بمجرد صدور قرار عقد قمة سوتشي أولاً، معربا عن اعتقاده عقد اجتماع رفيع المستوى في (أستانا) بغضون شهر ونصف، ذلك بهدف تنفيذ الاتفاقات والقرارات الذي ستعتمد في (سوتشي).

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن عن قمة (سوتشي) بينه وبين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والايراني حسن روحاني، في 14 من فبراير الحالي، رغم الإعلان المسبق عن جولة (أستانا)، ليحصل التعارض بين القمة والجولة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد أعلن الشهر الماضي أنَّ النسخة الـ 12 من (أستانا) ستعقد منتصف فبراير الحالي في العاصمة الكازاخية، بحضور ممثلين الدول الضامنة، روسيا، ايران، تركيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *