الرئيسية / رياضة / الجمعية السورية للاستكشاف تعلن عن بدء رياضة التزلج على الثلج في بلودان

الجمعية السورية للاستكشاف تعلن عن بدء رياضة التزلج على الثلج في بلودان

الجمعية السورية للاستكشاف تعلن عن بدء رياضة التزلج على الثلج في بلودان  

الاتحاد برس: 

أعلنت الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق أن فريق الطوارئ لديها سيقوم بكامل وحداته، على مدى 10 ايام بتجريب تنفيذ رياضة التزلج على الثلوج في منطقة جبل (اليونان) بمنطقة بلودان، بواسطة  معدات تم تجهيزها لهذا الغرض، ذلك بعد تنفيذ التجربة الأولى، لرياضة التزلج على الثلج، في مسير وادي بيسان، من قبل وحدة الإنقاذ الجبلي منذ ايام.

وسوف تنفذ التجربة ضمن معسكر تدريبي للفريق الذي تم تدريبه لأجل التمكن من استخدام المعدات وتحضير الموقع المناسب، حيث توجد في سوريا مواقع كثيرة، مناسبة لممارسة هذه الرياضة، الا ان التجربة الاولى لم تكن مكتملة كما كانت تطمح الجمعية، بسبب الجو الغائم وهشاشة الثلج، وعدم تحضير الموقع لممارسة التزلج بشكل مسبق.  

وذكرت الجمعية انه، خطوة خطوة سيتم إستكمال كل ما يلزم لكي تكون هذه الرياضة موجودة في سوريا ومتاحة للجميع، وانه اعتبارا من هذا العام 2019،  يمكن اعتبار بأن هذه الرياضة أصبحت موجودة في سوريا، ولن تكلف أكثر من نصف ساعة للوصول إلى موقع ممارستها والاستماع بها.

كما اشارت الجمعية، الى ان طبيعة سوريا، تساعد على ادخال  كل أنواع الرياضات البرية، وانها لن تتقاعس عن بذل الجهد لأجل امتاع الجميع وتحقيق احلامهم؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *