الرئيسية / أخبار سوريا / ابو الغيط: لا توافق في الجامعة العربية بشأن إنهاء الخلاف مع النظام السوري

ابو الغيط: لا توافق في الجامعة العربية بشأن إنهاء الخلاف مع النظام السوري

ابو الغيط: لا توافق في الجامعة العربية بشأن إنهاء الخلاف مع النظام السوريابو الغيط: لا توافق في الجامعة العربية بشأن إنهاء الخلاف مع النظام السوري

الاتحاد برس:

قال احمد ابو الغيط، الامين العام للجامعة العربية، في تصريح جديد اليوم الاثنين، انه: لا يوجد توافق عربي حتى الان، بشأن عودة النظام السوري، الى الجامعة العربية.

واوضح ابو الغيط، الذي يزور العاصمة اللبنانية بيروت، في مؤتمر صحفي، عقب لقاءه الرئيس اللبناني ميشيل عون، انه: لا يوجد توافق يؤدي الى اجتماع وزراء الخارجية العرب، لدعوة النظام السوري بالعودة الى الجامعة.

واضاف الامين العام للجامعة العربية بالقول: “اتابع بدقة شديدة ولم ارصد خلاصات تقود الى توافق، يؤدي الى انهاء الخلاف مع النظام”، مؤكدا على عدم توفر مؤشرات حول نضوج الوضع بالنسبة لسوريا، منوها الى ان كل ما يجري هو حديث في “الكواليس”، الا ان موضوع عودة النظام الى الجامعة يلزمه توافق (سياسي).

هذا واشار ابو الغيط الى انه ناقش مع (عون) نتائج القمة الاقتصادية العربية، التي عقدت في بيروت 22 كانون الثاني/ يناير الماضي، وكشف عن عقد قمة (عربية- اوروبية)، في شباط الجاري بمصر، اضافة الى القمة العربية بتونس آذار/ مارس القادم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *