الرئيسية / أخبار سوريا / تبادل معتقلين بين النظام والفصائل التركية في ريف حلب الشرقي

تبادل معتقلين بين النظام والفصائل التركية في ريف حلب الشرقي

تبادل معتقلين بين النظام والفصائل التركية في ريف حلب الشرقيتبادل معتقلين بين النظام والفصائل التركية في ريف حلب الشرقي

الاتحاد برس:

أجرت قوات النظام والفصائل التابعة لتركيا في منطقة “درع الفرات” مساء اليوم الثلاثاء 12 شباط (فبراير) عملية تبادل معتقلين في “معبر أبو الزندين” قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وقالت مصادر محلية إن عملية التبادل تمت بوساطة تركية – روسية حيث أطلق كل جانب سراح عشرين معتقلاً كانوا محتجزين لديه.

وذكرت المصادر أن من بين العشرين معتقلاً الذين أطلقت سلطات النظام سراحهم كان هناك إحدى عشر امرأة معظمهن من محافظة حمص، بينما كان المعتقلون لدى الفصائل التابع لتركيا الذين أُطلق سراحهم عشرون مقاتلاً من قوات النظام.

وأفاد موقع “ستيب نيوز” أن النساء المفرج عنهن من محافظة حمص هنّ: “هيام حلواني، آلاء حاج حسن، أميرة حبيجان، بشيرة حبيجان، نعمة عجم”، ونقل الموقع عن مصدر عسكري قوله إن مقاتلي قوات النظام الذين أطلق سراحهم سبق أن ألقي القبض عليهم في معارك سابقة على أطراف منطقة “درع الفرات” التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل التابعة لها.

وتعتبر هذه من المرات القليلة التي يتم فيها تنفيذ عملية “تبادل معتقلين” بين سلطات النظام والفصائل التابعة لتركيا، وتتزامن مع التحضيرات والمفاوضات التي تجري بين الدول الضامنة لمسار آستانة من أجل دفع ملف تشكيل “اللجنة الدستورية” المعلق منذ أشهر بسبب رفض النظام السوري لإدراج ممثلين عن “المجتمع المدني” باختيار بعثة الأمم المتحدة الخاصة بسورية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *