الرئيسية / الخليج العربي / استئناف الرحلات الجوية في مطار دبي بعد توقف وجيز

استئناف الرحلات الجوية في مطار دبي بعد توقف وجيز

استئناف الرحلات الجوية في مطار دبي بعد توقف وجيزاستئناف الرحلات الجوية في مطار دبي بعد توقف وجيز

الاتحاد برس:

استؤنفت الرحلات الجوية في مطار دبي الدولي، بعد توقف وجير لحركة الطائرات اليوم الجمعة، بسبب نشاط طائرات مسيرة (درون) غير مصرح بها، وقال متحدث باسم سلطات المطار الأكثر ازدحاماً في العالم، إنه تقرر تأجيل الرحلات صباح اليوم، لكنها استؤنفت بعد 30 دقيقة.

واستمر التوقف من الساعة 10:13الى الساعة 10:45بالتوقيت المحلي، حيث أوضحت هيئة الطيران المدني الإماراتي أن التعليمات للتعامل مع (الدرونات) واضحة، وأن “الركاب بقوا في طائراتهم خلال فترة التعليق”، وتجري الهيئة التحقيق في واقعة الطائرة المسيرة.

بدورها اشارت حكومة دبي الى إن الإجراء كان بهدف ضمان سلامة المسافرين وجميع رحلات الطيران المقلعة من المطار والقادمة إليه.

بخصوص استخدام (الدرونات) في دولة الامارات، قال سيف السويدي، مدير الهيئة، في حديث مع “العربية”، إن: إجراءات التسجيل لمستخدمي (الدرون) واضحة وبسيطة، وإن هناك عقوبات شديدة للمخالفين لمسارات (الدرون)، مشيرا الى توفر خريطة تفاعلية لتوضيح المسارات المسموحة للـ (درون).

كما يتعيّن على مالكي الـ (درون) التسجيل لدى هيئة الطيران المدني في الإمارات المتحدة، ويمنع الهواة من وضع كاميرات أو ليزر على طائراتهم الـ (درون) والتحليق بها في مناطق معينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *